الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: 16 اسيرا في عزل الرملة يعيشون ظروفا سيئة

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 14:42 )
بيت لحم - معا - افاد محامي نادي الاسير في زيارته الأخيرة لعزل الرملة بأنه يوجد بمعتقل ايلون 16 اسيراً في العزل، وانه لا يوجد نظام في عزل الرملة كباقي المعتقلات، ولا يوجد ممثل للأسرى وممنوع على اي اسير ان يحتك بالاخر.

وهذا على حد قول الاسير هشام الشرباتي من سكان الخليل والمعتقل منذ 6- 9-2002، ومحكوم عليه بالسجن الفعلي لمدة تسع سنوات ونصف السنة.

واشار الاسير الشرباتي بان وضع الفورة سيء للغاية ولكن الاسرى في العزل يصرون على الخروج اليها بالرغم من المتاعب الشديدة التي يتحملها الاسير في سبيل الخروج للفورة من كلبشة الاسير عند دخوله وخروجه من الفورة في طريق عودته الى زنزانته، ولكن الاسرى يجدون في الفورة متنفساً لهم لممارسة بعض التمارين الرياضية لمدة ساعة .

ووصف الاسير الشرباتي زنازين العزل بقوله:" بانها ضيقة حد الاختناق ولا يوجد بها شبابيك على الاطلاق، وكذلك الباب يبقى موصداً طوال الوقت وتبقى الفتحة الموجوده فيه مغلقة، ويوجد في العزل عشرين زنزانة للعزل تتسع كل واحده منها كحد اقصى لاثنين، ولكن الادارة تبقي كل اسير على حد داخل زنزانته".

ويقول الاسير بان الفورة هي عبارة عن غرفة اوسع من تلك المخصصة للعزل ولا يوجد فيها شبابيك وكذلك السقف مغلق.

ويضيف الاسير الشرباتي بانه يعاني من وجود ظفر في عينه منذ اكثر من سنتين وهو بحاجة لاجراء عملية جراحية لاخراج الظفر ولكن الاداره حتى الان ترفض اجراء العملية بالرغم من انه اصبح الظفر يشد على عصب العين مسبباً آلام شديدة وكذلك يعاني الاسير من آلام في الرقبه والظهر وهذه الاعراض لم تكون موجوده قبل الاعتقال ولكن بسبب ضيق غرف العزل وقلة الحركة المترتبة على ذلك يصاب الاسرى بمثل هذه الاعراض، ولا يقوم طبيب العزل باعطائهم اكثر من مسكنات وذلك بعد جهد كبير .

ويقول ايضاً بانه قد حصل قبل مدة على قرار من محكمة العدل العليا من اجل السماح له بزيارة الاهل ولكن عندما وافقت المحكمة السماح له بزيارة الاهل تم رفض اعطاء امه تصريحاً لزيارته.

وقال الاسير ابراهيم حامد من سلواد والاسير أحمد المغربي من سكان مخيم الدهيشة محكوم بالسجن 18 موبداً بانه تم رفع كتاب الى الادارة من اجل ادخال اطباء، وبما ان الادارة لا توفر لهم العلاج، ويوجد العديد من الحالات المرضية بين الاسرى بحاجة الى متابعة جدية وخصوصاً مشكلة الاسنان، الا ان الادارة حتى اللحظه هذه لم تعطهم الرد بقبول الاطباء بالرغم من وجود تراخيص للاطباء بالدخول الى المعتقل .

وطالب الاسرى العمل على حل مشكلتهم في العزل وان يتم العمل على اخراجهم منه باسرع وقت خصوصاً بسبب الظروف السيئة.

وناشد الاسرى الرئيس ابو مازن وكل المؤسسات والهيئات الحقوقية العمل على حل مشكلتهم في داخل العزل .