الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية بالحكومة المقالة يتفقد المعهد الوطني للتدريب ومركز مصادر الإنتاج للوسائل التعليمية

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 16:29 )
غزة - معا - قام ا. د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة بزيارة تفقدية للمعهد الوطني للتدريب ومركز مصادر التعلم والإنتاج التابع لوزارة التربية والتعليم العالي بمدينة غزة اليوم.

وكان في استقبال الوفد الزائر أ. فاطمة الجعيثني مديرة المعهد الوطني للتدريب وأ. محمود مطر رئيس قسم الدراسات والتقييم وعدد من موظفي المعهد.

تأتي هذه الزيارة في إطار المتابعة الميدانية التي تنتهجها الوزارة لمتابعة المسيرة التعليمية في الميدان وللإطلاع عن كثب على الواقع التعليمي في القطاع.

وفي كلمتها رحبت أ.الجعيثني بالزيارة وثمنت اهتمام الوزارة بمتابعة أمور المعهد وعرضت شرح مفصل لإنشاء المعهد وعمله وعرضت أيضا الواقع الذي يعيشه المعهد في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الوزارة في ظل الحصار المفروض على شعبنا وعرضت أهداف المعهد والرؤى المستقبلية.

حيث قام الوزير بجولة تفقدية في أروقة المعهد وتفقد القاعات المختلفة للمعهد واثني عسقول على العمل داخل المعهد وأشاد بجهود القائمين عليه كما أكد على دور المعهد في تطوير مهارات و خبرات موظفي الوزارة، وتمنى أن تكون الدورات التي يعقدها المعهد مفيدة ومثمرة للجميع، وان تنمي مهارات موظفي الوزارة بما يخدم أهداف وسياسات الوزارة التربوية.

وفي سياق متصل التقى د. عسقول بمعلمي ومعلمات المشاركين في دورة العلوم والتكنولوجيا والالكترونيات التي تعقدها الإدارة العامة للتقنيات التربوية .

واوضح أن عقد مثل هذه الدورات هو مؤشر واضح على إننا عازمون بالوزارة على التقدم للأمام من خلال التعامل في مجال التقنيات وتوظيف تلك التقنيات في خدمة المنهاج الفلسطيني الجديد وشدد عسقول على أهمية تفعيل و استخدام المختبرات العلمية في خدمة الطالب.

وأضاف عسقول أن قلة الإمكانيات لا تقف عائقا أمام احد في السعي إلى التقدم والتطور وشكر القائمين على عقد مثل هذه الدورات وناشد المشاركين في الدورة لبذل الجهد للتقدم بالمسيرة التعليمية والحفاظ عليها .

هذا وتمتد الدورة لمدة خمسة أسابيع بمعدل ساعتين يوميا وتستهدف معلمي ومعلمات المرحلتين من الصفوف السادس حتى العاشر ، تشمل محاور الدورة " الدوائر الكهربائية والدوائر المتكاملة الرقمية وأنواع المفاتيح والمرحلات ومفهوم المغناطيسية والتجارب العلمية في هذا المجال وتجارب الثنائيات وأنواعها و الترانزستور والدوائر الالكترونية" .

واشرف عليها أ. عصام ديب رئيس قسم مراكز الإنتاج و أ. زياد بركات رئيس قسم مركز المصادر.

وفي نهاية جولته تفقد د. عسقول مركز الإنتاج للوسائل التعليمية وقام بجولة في أروقة المركز واطلع على سير العمل هناك وأشاد بجهود المخلصين في تطور المسيرة التعليمية .