السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة جوالة ومنجدات النجاح تنظم مخيما كشفيا في الحرم الجامعي الجديد

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 11:15 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح معسكرها الثاني في المعهد الكوري في الحرم الجديد وذلك في الفترة الواقعة ما بين 27_29/11/2008، وكان بمثابة مخيم تحضيري للدراسة الابتدائية لإعداد القادة التي ستقام في شهر كانون الثاني 2009.

وافتتح المعسكر يوم الخميس برفع العلم الفلسطيني وبحضور قائد العشيرة أيمن مظهر وقائد المخيم الطالب احمد كيلاني من كلية الهندسة وأمين سر العشيرة الطالب عبد السلام كتانه من كلية الاقتصاد ومساعد القائد الطالب فائد جبور من كلية التربية الرياضية.

وشارك في هذا المخيم 33 جوال ومنجدة موزعين على 5 ارهاط، وجميعهم من طلبة الجامعة.

وأعرب أ.موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة عن سعادته لنجاح المخيم والتزام الجوالة والمنجدات بالأخلاق والتعاون وتنفيذ أوامر القادة، كما شجع باقي الطلبة في الجامعة على لانخراط في العمل الكشفي والمشاركة في المخيمات التي ستقام لاحقا.

وتنوعت أنشطة المعسكر ما بين التفتيش الصباحي على نظافة وترتيب الخيام، والتدريب على عمل مشاريع ريادية من الأخشاب والحبال، وإعطاء علامات عليها لإبراز الرهط الفائز ليأخذ العلم الفلسطيني الذي يرفع على خيمة أفضل رهط.

واستقبلت العشيرة الوفد الزائر من جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ممثلة بالقائد محمد عبد الوهاب أبو الوفا، والذي أثنى على جهود العشيرة في الجامعة. وقاموا بجولة في المخيم حيث القوا نظرة على مشاريع العشيرة الريادية.

كما وزعت الأدوار على الجوالة والمنجدات في أعمال المطبخ وإعداد الوجبات للعشيرة، مما يدل على روح التعاون والتكاتف لانجاز الأعمال والمهمات وبأوقاتها المحددة.

وزار المخيم أيضا عدد من الطلبة في الجامعة، وبعض القادة من الفرق الكشفية المختلفة في نابلس.