الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام "فدا" الرفيق صالح رأفت يغادر إلى كوبا في زيارة رسمية

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 12:18 )
بيت لحم - معا - غادر الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت أرض الوطن في زيارة إلى كوبا بدعوة رسمية من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي ويرافقه في الزيارة عضو المكتب السياسي لـ " فدا " الرفيق سليمان حمدان.

وسيجري الرفيقين رأفت وسليمان خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات مع أركان القيادة الكوبية تتناول بشكل خاص التطورات على الساحة الفلسطينية في ضوء التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني سيما الحصار المفروض على قطاع غزة؛ إضافة إلى تكثيف إسرائيل لمشاريع الاستيطان ومصادرة الأراضي وأعمال البناء في الجدار في عمق أراضي الضفة وفي القلب منها مدينة القدس .

وسيطلب وفد حزب فدا من كوبا بوصفها ترأس حاليا مجموعة دول عدم الانحياز بفضح الممارسات الإسرائيلية وبالقيام بالتحركات اللازمة لإجبار إسرائيل على التوقف عن سياساتها العدوانية وبإدانة هذه السياسات.

كما سيطالب كوبا بالاستمرار في موقفها المتضامن مع كفاح شعبنا العادل، وكذلك سيبحث العلاقات الثنائية بين الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " والحزب الشيوعي الكوبي وضرورة تطويرها بما يخدم مصلحة الحزبين الصديقين وقضايا الأمن والسلم العالميين وتقدم الشعوب ورفعتها.