الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "حيفا" تعلن عن البدء بتنفيذ مشروع إعداد قيادات إعلامية شابة

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 15:10 )
غزة -معا- افتتحت مؤسسة "حيفا" للإعلام والاتصال اولى دوراتها في مجال التصوير التلفزيوني الصحفي، وذلك ضمن فعاليات تنفيذ المرحلة الأولى من "مشروع إعداد قيادات إعلامية شابة في فلسطين" .

وبدأ المشروع بإعلان الانطلاق لدورات إعلامية في مجال التصوير التلفزيوني الصحفي والكتابة الصحفية والتصوير الفوتوغرافي الصحفي.

واشارت مؤسسة حيفا في بيان وصل "معا" الى البدأ بتنفيذ الدورة الأولى دورة التصوير التلفزيوني بعنوان "دورة الشهيد الصحفي فضل شناعة"، بمشاركة 20 شابا وشابة من طلاب الجامعات والخريجين والعاملين في مجال الصحافة والإعلام.

ويأتي هذا المشروع في سياق تفعيل طاقات الشباب الفلسطيني واستغلالها في خلق فرص عمل جديدة ونحو امتلاك مهنة جديدة لاستغلال وقت الفراغ لدى الشباب الفلسطيني في ظل ارتفاع مستوى البطالة بعد أن وصلت إلى اعلى مستوياتها في قطاع غزة.

واوضح مدير المؤسسة احمد حرب أن الهدف من المشروع هو النهوض بمستوى الشباب الفلسطيني خاصة في المجال الإعلامي بالإضافة إلى تعزيز المهنية والشفافية في عملهم الصحفي والاتجاه نحو تغليب مصداقية الصحافة والإعلام على أي مصلحة حزبية أو فئوية.

وشدد حرب على أن تتواصل الجهود من قبل المؤسسة للنهوض بمقومات الإعلام الفلسطيني وتنامي الاهتمام بالشباب الإعلامي في كافة الجهات لإيجاد جيل مبدع إعلامياً.

من جانبه أكد محمود البربار منسق المشروع على انه بالرغم من صعوبة الأوضاع المحيطة بالشباب الفلسطيني والحصار المفروض على قطاع غزة، إلا أن المشروع يحاول القيام بما يحول دون ذلك من خلال مثل هذه الأنشطة الهادفة، مشيرًا إلى أن الاحتلال نجح في حصار الشباب الفلسطيني مادياً ولكنه لن يستطيع حصارهم فكرياً وإعلامياً.

واوضح البربار أن المؤسسة تعمل في العديد من المجالات الإعلامية بما فيها الإعلام الشبابي الذي يهدف إلى إيصال صوت الشباب إعلامياً من الشباب أنفسهم والى كافة الجهات للتعبير عن طموحهم ومعاناتهم، ومحاولة منهم لتفعيل دور الشباب في المجتمع ولكسب حملات الضغط والمناصرة والإيمان بقضية الشباب في قطاع غزة.