الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد لقاء تشاورياً موسعاً لمناقشة أمور الإشراف التربوي

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 16:11 )
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم لقاء تشاورياً موسعاً بهدف المتابعة الميدانية للمدارس ومديريات التربية والتعليم ومناقشة أمور الإشراف التربوي وآلياته، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أ.محمد أبو زيد ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي والمشرفين التربويين في مديرية رام الله ورؤساء أقسام الإشراف في الوزارة والمديرية.

وفي هذا السياق أشاد أبو زيد بدور المشرف التربوي الفاعل في العملية التعليمية باعتباره محور التطوير والركيزة والدعامة للمعلم ولمدير المدرسة في تحسين نوعية التعليم في فلسطين.

من جانبه تحدث ثروت زيد عن دور المشرفين باعتبارهم خبراء تربويين يتولون مهمة متابعة التطور المهني لكادر المدرسة، وتقديم الدعم المتمثل في الإشراف المقيم والذي يتم فيه دعم المعلمين ومديري المدارس في المحتوى وأساليب التدريس وتنوعها حسب الموقف التعليمي التعلمي، وطرق القياس والتقويم، والتقويم الشمولي للطلبة بما فيه من اتجاهات وقيم، وبناء الخطط العلاجية للطلبة وغير ذلك من أمور أخرى مهمة. وأكد زيد أهمية المتابعة الشاملة في المدارس حيث تعتبر المدرسة وحدة تطوير تربوي تتكامل فيها الأدوار وعلى رأسها مدير المدرسة كقائد تربوي يمثل مركزاً لوحدة التطوير.

وفي اللقاء أجاب زيد على استفسارات المشرفين التربويين في القضايا التي تمس واقعهم العملي النابعة من صلب عملهم الإشرافي لتتكامل الجهود والطاقات في الجانبين النظري والعملي.