الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي تدين كافة أشكال التضييق على المؤسسات الإعلامية والمساس بالصحافيين واعتقالهم

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 18:14 )
غزة-معا-نظرت كتلة الصحفي الفلسطيني بخطورة بالغة لاستمرار المضايقات على المؤسسات الإعلامية من قبل الأجهزة الأمنية، والتي دفعت وكالة رامتان للأنباء لتعليق العمل في مكاتبها في الأراضي الفلسطينية نتيجة مضايقات الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت كتلة الصحفي في بيان وصل وكالة "معا" :"ترى كتلة الصحفي الفلسطيني أن المضايقات بحق الصحفيين يعكس رغبة الأجهزة الأمنية بتطويع المؤسسات الإعلامية خدمة لأجندة معينة غير ذات صلة بالعمل المهني والصحفي ، الأمر الذي يناقض تشدق مسئولي السلطة باحترام الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير.

وأعربت كتلة الصحفي عن تضامنها مع الزملاء في وكالة رامتان، لتستنفر كافة الصحافيين والغيورين على حرية الرأي والتعبير إلى إظهار تضامنهم مع أنفسهم أولاً ومع حرية العمل الإعلامي عبر الوقوف إلى جانب وكالة رامتان.

وأدانت كتلة الصحفي الفلسطيني قيام جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية باختطاف الزميل الصحفي محمد إشتيوي مدير مكتب فضائية الأقصى في الضفة الغربية.

وأبدت الكتلة استنكارها لاعتداء عناصر عرفت عن نفسها أنها من الشرطة المقالة في قطاع غزة على مراسل إذاعة صوت القدس جنوب القطاع علاء سلامة بعد تغطيته لموضوع الحجاج، معتبرة ذلك تعدياً على المجموع الصحفي بأكمله، مؤكدة رفضها التام والمطلق لكافة أشكال التعرض للصحافيين.
ودعت كتلة الصحفي وزارة الداخلية إلى التحقيق في حادث الاعتداء على الزميل سلامة، ومحاسبة المسئولين عن ذلك.