الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتداءات واسعة للمستوطنين في نابلس ورام الله وشعارات مسيئة للاسلام والنبي على المساجد

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 10:43 )
نابلس- معا- صعّد المستوطنون من اعتداءاتهم على القرى الفلسطينية الواقعة جنوب نابلس، وهاجم العشرات منهم فجر اليوم منازل المواطنين في قرى يتما وقبلان والساوية، واعتدوا على ممتلكات المواطنين وحطموا واعطبوا إطارات عشرات السيارات.

وأفاد مراسلنا أن عشرات المستوطنين اقتحموا قريتي يتما وقبلان وقاموا بالاعتداء على منازل وممتلكات المواطنين واتلاف اطارات ما يزيد عن 20 سيارة هناك، واحرقوا كميات كبيرة من بالات القش المستخدمة كطعام للحيوانات يقدر ثمنها بالاف الشواقل.

كما أقدم المستوطنون على اقتحام قرية الساوية جنوب نابلس، وكتبوا شعارات مسيئة للاسلام والنبي محمد ( صلى الله عليه وسلم) على حائط مسجد القرية.

وقال حكمت أبو راس من قرية الساوية ويعمل مديرا بوزارة التخطيط لـ "معا": "استفاق أهالي القرية على اعتداءات سافرة من قبل المستوطنين، حيث قاموا بالاعتداء على حرمة المسجد بكتابة الشعارات المناهضة للإسلام والمسلمين وشتم الرسول (صلي الله عليه وسلم) وشعار الموت للعرب ورسم نجمة داوود على جدران المسجد، كما قاموا بإعطاب وتخريب ثلاثة سيارات تعود لكل من حكمت أبو راس وعماد القبلاني وأبو جمال القريوتي الذي حل ضيفاً على القرية".

وأشار إلى أن المستوطنين نفذوا جريمتهم في وقت كان المواطنون يغطون في نومهم، وعندما أفاقوا عليهم ولوا هاربين.

وأكد أن أهالي القرية وخصوصاً الطلاب يتعرضون للمضايقات من قبل المستوطنين عندما يقفون على الشارع الواصل بين نابلس ورام الله في انتظار الحافلات لتقلهم إلى جامعاتهم.

ويذكر ان قرية الساوية محاطة بثلاث مستوطنات هي عيليه وراحيل وشيلو.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية ان قوات الاحتلال وضعت بوابة حديدية على شارع نابلس- طولكرم، وحاجز آخر في المنطقة قرب قرية دير شرف.

وتظاهر عشرات المستوطنين صباح اليوم قرب حاجز زعترة شمال نابلس، وسط تواجد مكثف للجيش في المكان لحمايتهم.

وفي محافظة رام الله أفاد اهالي قريتي سنجل وترمسعيا شمال المحافظة، انهم فوجئوا عند توجههم إلى صلاة الفجر في مسجدي القريتين بشعارات كتبت باللغة العبرية على ارضية المسجدين تسيء للاسلام والنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

واتهم الاهالي المستوطنين ببكتابة تلك الشعارات منددين بهذه الاعتداءات التي تمس مشاعر المواطنين وتسيء لدينهم وعقيدتهم.