السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يتهم الحكومة الاسرائيلية بالتواطؤ مع المستوطنين في ارهاب اهالي الخليل

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 12:18 )
الخليل- معا- اتهم قاضي قضاة فلسطين الشيخ د.تيسير التميمي الحكومة الاسرائيلية بالتواطؤ مع المستوطنين في "ارهاب الدولة" المنظم ضد اهالي الخليل.

وأكد التميمي في بيان وصل "معا" ان هناك سياسة اسرائيلية ممنهجة تستهدف الوجود الفلسطيني في مدينة الخليل، مبينا ان هذا العمل يتنافى مع كافة الشرائع الالهية والمعاهدات الدولية ومواثيق حقوق الانسان.

وأشار ان هذه الاعمال التي يقوم بها المستوطنين ليست بمنأى عن الجهات الرسمية الإسرائيلية، منوها الى تواطؤ حكومة الاحتلال ومؤسساتها من خلال اتباع إجراءات وأساليب مختلفة تهدف الى فرض الوجود الاستيطاني في البلدة القديمة من الخليل، بهدف كسر صمود المواطنين لإجبارهم على الرحيل عنها والخروج من ارضهم.

على صعيد آخر ادان التميمي العمل الذي قام به قطعان المستوطنين من اساءة للدين الاسلامي والنبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث قاموا بكتابة شعارات على ارضية مسجدي قرية سنجل وترمسعيا، محذرا حكومة الاحتلال من ان أي مساس برموز الإسلام ومقدساته سيؤدي إلى استفزاز مشاعر المسلمين وإثارة ردود فعلهم الغاضبة لأن المسلمين في كل بقاع الأرض لن يسكتوا عن هذا الطعن في دينهم وعقيدتهم.

واعرب عن أسفه لتجاهل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان التي لم يصدر عنها اي شجب او ادانة او حتى نشر بيان او تقرير حول انتهاكات قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين لحقوق الانسان، مطالبا الأمم المتحدة بالتحرك، داعيا الى تقديم كافة اشكال الدعم لأهالي البلدة القديمة في الخليل لتعزيز صمودهم.