الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى سجن جلبوع يطالبون بمتابعة الأوضاع الصحية والحالات المرضية في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 13:12 )
بيت لحم -معا- طالب الأسرى في سجن جلبوع المؤسسات الحقوقية ووزارة شؤون الأسرى والمحررين العمل الجاد على متابعة الاوضاع الصحية والحالات المرضية في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، مؤكدين على ضرورة أن يقوم وزير الأسرى أشرف العجرمي بتنظيم زيارة لهم للأطلاع على أوضاعهم ومشاكلهم المعيشية والصحية .

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها محامية مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية " حريات" إبتسام عناتي أمس الإثنين للسجن المذكور وإلتقت خلالها بكل من الأسرى: مؤيد عبد الصمد، شادي شلالده، مسلمة ثابت، جمال ابو صالح، عبد الباسط صوافطه، حمزة درباس، حسين درباس، والذين أفادوا لها ان الادارة في سجن جلبوع تغيرت وهناك قوانين جديدة تفرض عليهم يوميا، وأنها قامت بمعاقبة الأسرى في قسم 3 بوقف الكانتين عنهم وسحب الطاولات من القسم.

وفيما يخص الزي البرتقالي قال الاسرى انه تم التلميح من قبل الادارة على موضوع الزي، كما اكدوا على انعدام التواصل بين الاقسام وان هناك تشديد من قبل الادارة وان القرارات تأخذ طابع تصعيدي ولايوجد تجاوب مع طلبات الاسرى وان كافة احتياجاتهم يتم تغطيتها على حسابهم الخاص، مشيرين إلى وجود ضائقة مالية على اهل القدس خاصة فيما يتعلق بموضوع الكانتين حيث يتم دفع 300 شيكل على الراتب وهذا ليس بحل ويجب ان يتم الدفع كما كان في السابق.

وتتطرق الأسرى إلى الاوضاع الصحية في سجن جلبوع بشكل خاص وكافة السجون والمعتقلات بشكل عام ، مؤكدين على وجود تقصير وإهمال طبي ومماطلة في إجراء العمليات الجراحية للأسرى المرضى والمصابين، مطالبين وزارة الاسرى التدخل لعلاج الاسير عثمان إبراهيم اسعد يونس الذي يعاني من إصابة بيده ويحتاج إلى عملية جراحية.

وناشد الاسرى جميع القوى والفصائل الفلسطينية بالسعي للحوار لانه لابديل عنه وان هناك قواسم مشتركة يمكن الارتكاز عليها لحل الاشكاليات والخروج ببرنامج وطني لصالح القضية والشعب.