الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة في الحكومة المقالة تشارك بعرض منتجات مشروع "عش الغراب"

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 14:51 )
غزة-معا- شارك وزير شؤون المرأة المهندس في الحكومة المقالة زياد الظاظا، حفل افتتاح الأسبوع الهندسي السادس الذي تقيمه نقابة المهندسين في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة أمس الاثنين بعنوان" المهندس ومقومات الصمود"، برعاية رئيس الوزراء إسماعيل هنية، وسيستمر لمدة أربعة أيام .

وشاركت الوزارة في عرض منتجات مشروع "الفطر"، "زراعة عيش الغراب " الذي إقامته الوزارة قبل نحو شهرين في منطقة المغراقة وجحر الديك، حيث خصص القائمون على المعرض زاوية لعرض منتجات هذا المشروع.

من جانبها قالت اعتماد الطرشاوي مدير دائرة المشاريع في وزارة شؤون المرأة أن المشروع الذي استهدف "20" امرأة معيلة لأسرهن في المناطق المذكورة بداء يجني ثماره من خلال منتج الفطر.

وأوضحت الطرشاوي أن الوزارة عمدت إلى توزيع نشرة تعريفية تتضمن آلية زراعة هذا النبات، وكيفية الاعتناء به، وطرق طبخه وحفظة لفترات طويلة نسبيا، وعلى القيمة الغذائية التي يحتويها الفطر .

وقالت مديرة دائرة المشاريع أن الهدف من زراعة هذه النبتة يكمن في الفوائد المرجوة منها فهي ذات فائدة كبيرة لجسم الإنسان، ويمكن أن يشكل بديلا عن اللحوم من الناحية الغذائية، وبأقل التكاليف، إضافة إلى أنه يشكل مصدراً لدخل الأسر الفلسطينية "، مشيرة إلى أن هذا المشروع ممول من وزارة شؤون المرأة بالتعاون مع وزارة الزراعة في الحكومة المقالة وجمعية الزهراء التنموية وذلك في إطار اهتمامها بتمكين النساء الفلسطينيات ومحاربة الفقر لا سيما للنساء المعيلات لأسر.