الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الرحمة والمجمع الإسلامي تبدأن فعاليات "حملة الخير في أيام الخير"

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 15:09 )
غزة- معا- بدأت جمعية الرحمة الخيرية والمجمع الإسلامي بخانيونس جنوب قطاع غزة تنفيذ جملة من الأنشطة والفعاليات ضمن "حملة الخير في أيام الخير" التي أطلقتها مع بداية شهر ذي الحجة لهذا العام.

واستهلت الحملة بتنظيم يوم طبي مجاني في عيادة الرحمة الخيرية وعيادة القدس الخيرية وسط إقبال كبير من المواطنين.

وقام وفد ضم كلا من الحاج محمد خطاب النجار رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة الخيرية والدكتور يونس الأسطل نائب رئيس مجلس الإدارة والنائب في المجلس التشريعي، والشيخ سليمان الفرا مدير أوقاف محافظة خان يونس، بالإضافة إلى كلا من مدير جمعية المجمع الإسلامي حمدي شبير ومدير جمعية الرحمة الخيرية محمد المصري ولفيف من أعضاء وموظفي كلا من الجمعيتين بجولة تفقدية لكلا العيادتين.

واطلع الوفد على طبيعة العمل وعن أهم الخدمات المقدمة وعن الحاجات اللازمة لتطوير الأداء وتنويع الخدمات فيهما بما يساعد على تغطية شريحة أكبر من المواطنين.

وقال الدكتور محمد زقوت المسؤول في عيادة الرحمة الخيرية أن عدد الحالات المرضية الكلية التي تم معالجتها في كلا العيادتين بلغ أكثر من ألف حالة مرضية، كما تم صرف الأدوية الخاصة بكل حالة مقابل مساهمة رمزية جداً، مبينا أن سبب الإقبال الشديد من قبل المواطنين، هو صعوبة الأوضاع المعيشية التي يعاني منها قطاع غزة في ظل الحصار.

كما أكد مديرا جمعية الرحمة الخيرية وجمعية المجمع الإسلامي أن هذا اليوم الطبي المجاني لن يكون الأخير وإنما سوف يتكرر على فترات متلاحقة لكي نساهم ولو بشكل يسير في رفع المعاناة عن المواطنين وتقديم الخدمات الصحية التي يحتاجونها، داعيين جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية في الداخل والخارج أجل تقديم الدعم اللازم لتحقيق ذلك ودعم صمود أبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال.

وفي ثاني فعاليتها ضمن حملتها الخيرية " حملة الخير في أيام الخير " قامت جمعية الرحمة الخيرية وجمعية المجمع الإسلامي بزيارة عدد من المدارس الحكومية والخاصة بهدف دعم صمودها وثباتها في مجال العلم والتعليم والإطلاع على أهم احتياجاتها.



كما هدفت هذه الزيارة بشكل أساسي إلى تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية في الاهتمام بقطاع المدارس والعمل على تطويره بالإضافة إلى تقديم المساعدات العينية والمادية له. حيث كانت المدارس المستهدفة من الزيارة " مدرسة خان يونس الثانوية للبنات ومدرسة حيفا للبنـات، ومدرسة عبد الله صيام للبنين، ومدرسة عبد الله أبوستة للبنين، ومدرسة الشهيد محمد الدرة للبنين، ومدارس الأقصى النموذجية (الزهراء والهدي والصديق)، ومدرسة أحمد بن عبد العزيز للبنين".



وتم خلال الزيارة توزيع عدد من النظارات الطبية والحقائب المدرسية والقرطاسية. كما كان هناك ترحيب كبير من قبل مدراء المدارس المختلفة على الزيارة وتأكيد على أنها خطوة مهمة على طريق توطيد العلاقة بين المدارس و الجمعيات الأهلية من اجل العمل على تطويرها عمرانيا وعلميا من خلال إدخال أساليب العلم الحديث.



الفعالية الثالثة... توزيع الطرود الغذائية

وفي إطار استمرار فعالياتها قامت جمعية الرحمة الخيرية وجمعية المجمع الإسلامي بتوزيع طرود غذائية على ما يزيد من ألف مستفيد من الفقراء والمحتاجين على مستوى محافظة خان يونس.

و عبر المواطنون عن سعادتهم بهذه الطرود الغذائية والتي أسهمت بشكل ملحوظ في تخفيف معاناتهم وسد بعض حاجاتهم الأساسية في ظل هذا الحصار الخانق و غلاء الأسعار وشح المواد الغذائية الأساسية كالدقيق نتيجة إغلاق المعابر منذ ما يقارب الشهر.

وقال المهندس محمد المصري مدير جمعية الرحمة "إن توزيع الطرود الغذائية هي سياسة متبعة لدى الجمعية بل تم العمل بشكل متواصل على زيادة عددها آملين من خلال ذلك تغطية أكبر شريحة من المواطنين المحتاجين الذين تقطعت بهم السبل في خضم هذا الحصار الظالم الذي أدى إلى شلل شبه تام في جميع مناحي حياتهم المعيشية.

كما دعا المهندس المصري جميع الجمعيات الخيرية في الداخل والخارج إلى الوقوف بجانب أبناء شعبنا في هذه المحنة الصعبة التي تعصف به من كل مكان وتقديم جميع أنواع الدعم الذي يساهم في تخفيف معاناته وتفوير أبسط مقومات الحياة الكريمة له.