الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يبحث مع السفير السويسري للمهام الخاصة اخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 15:18 )
رام الله- معا- بحث عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية مع جين دانيال روخ السفير السويسري للمهام الخاصة في الشرق الاوسط بوزارة الخارجية السويسرية، ونائبه كيم سيتزلر اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والجهود الاوروبية لدفع عملية السلام.

ودعا الافرنجي خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مقر العلاقات الخارجية برام الله الرباعية الدولية والصين الى التحرك الشامل لدفع علمية السلام الى الامام خلال العام القادم حتى لا يكون هناك فراغ سياسي في المنطقة قد يؤدي الى تعقيد الاوضاع، مؤكدا اهمية الدور السويسري والاوروبي خلال المرحلة القادمة.

ودعا المفوض العام الى ضرورة رفع الحصار غير الانساني المفروض على قطاع غزة والعمل على ايجاد وسائل لانهاء الحصار الذي ادى الى نتائج كارثية على الفلسطينيين من ارتفاع نسبة الفقر، ونقص في الدواء والمواد الغذائية وتزايد عدد الضحايا من المرضى بسبب منعهم من تلقى العلاج في الخارج .

وفي موضوع الحوار الفلسطيني الداخلي شرح الافرنجي موقف الرئيس عباس من تطورات الحوار والعقبات التي تواجهه، واصرار الرئيس على انجاح المساعي المصرية لانهاء الانقسام.