السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف في الحكومة المقالة تناشد السعودية بالتدخل العاجل لإنهاء أزمة حجاج القطاع

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 16:34 )
غزة- معا- جددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة مناشدتها للمملكة العربية السعودية بضرورة التدخل العاجل من أجل إنهاء أزمة حجاج قطاع غزة والسماح لهم بالسفر لأداء فريضة الحج.

وقال وزير الأوقاف المقال د. طالب أبو شعر: "إن مرسوماً ملكياً يصدر عن الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، ومبادرة كريمة منه، ستعمل بلا شك على إنهاء الأزمة القائمة لحجّاج قطاع غزة، الذين خرجت أسماؤهم في القرعة العلنية، وذلك بمنحهم التأشيرات اللازمة للسفر".

واضاف بأن المواطنين في قطاع غزة ينتابهم القلق تجاه استمرار هذه الأزمة التي ما زالت قائمة، والتي هي بحاجة إلى تدخل عاجل من الجميع من أجل إنهائها، مؤكداً بأن المملكة العربية السعودية لم تقصّر في يوم من الأيام تجاه القضية الفلسطينية، بل كانت على الدوام مثالا في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وشدد ابو شعر على أن المبادرة المنتظرة بمنح التأشيرات لحجاج قطاع غزة الذين خرجت أسماؤهم في القرعة الشرعية، سيقطع الطريق على جميع المتربصين بالمملكة السعودية، وأن حسم هذه الأزمة سيؤدي بلا شك إلى زيادة الثقة في نفوس العرب والمسلمين، وسيؤدي إلى لم شمل جميع الحجاج في قطاع غزة، والحيلولة دون حدوث الفرقة والخلاف بينهم، حسب قوله.