الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس كتلة فتح يلتقي مسؤول في الخارجية السويسرية

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 17:32 )
ام الله- معا- التقى عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية في مقررالكتلة في مدينة رام الله جين دانيل روخ (سفير فوق العادة للمهمات الخاصة في الخارجية السويسرية).

واستعرض الاحمد الاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل تعطل المسار السياسي والمفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي واستمرار سياسات اسرائيل العدوانية ضد الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الحصار وتقطيع اوصال الضفة الغربية وحصار غزة، إضافة للأوضاع الصعبة التي تترسخ في ظل استمرار حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني.

واوضح الاحمد صورة الوضع السياسي الراهن في ظل استمرار تنكر اسرائيل من التزامها اتجاه عملية السلام وعجز المجتمع الدولي عن القيام بدوره في تجسيد حل الدولتين الى واقع ملموس على الارض.

كما استعرض الاحمد الأوضاع الداخلية الفلسطينية في ظل حالة الانقسام والجهود المصرية المبذولة لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة والتي تأتي كجزء من التحرك والقرار العربي من خلال جامعة الدول العربية.

وعبر الاحمد عن آمله في ان تتجاوب حركة حماس مع الجهود المصرية والعربية لتغليب المصلحة الوطنية وانجاح الجهود المبذولة في استعادت وحدة الوطن.

ومن جانبه اكد السفير السويسري جين روخ على اهمية استعادة الطرف الفلسطيني لوحدته وانجاح الجهود المبذولة لانهاء الانقسام، مشيراً انه سيكون لذلك مردود إيجابي على صعيد المسار السياسي والمفاوضات مع اسرائيل.