السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ قلقيلية يستقبل وفداً من برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 17:34 )
قلقيلية- معا- إستقبل نائب محافظ قلقيلية د. سميح النصر اليوم في مكتب المحافظة وفداً من برنامج الغذاء العالمي (wep) التابع للأمم المتحدة ضم كلاً من كاترينا غالوزي مديرة البرنامج في القدس ونضال دويكات مدير مكتب الشمال لبرنامج الغذاء العالمي بحضور م.عبد الحميد الديك مدير عام دائرة التخطيط والتطوير بالمحافظة ومحمد خضر مدير مكتب المحافظ وسوسن زيد مديرة العلاقات العامة.

ورحب نائب المحافظ بالوفد الضيف وشكر منظمة الامم المتحدة على الدعم الدائم الذي تقدمه لأبناء الشعب الفلسطيني من خلال برامجها المختلفة ومشاريعها الهادفة الى الحد من نسبة الفقر والبطالة التي ارتفعت بشكل هائل في السنوات الاخيرة في ظل ممارسات الاحتلال، مما ادى الى خنق محافظة قلقيلية اقتصادياً آملاً في ان تسهم هذه المشاريع من مساعدة الاسر المحتاجة والفقيرة على التغلب على اوضاعها المعيشية السيئة.

من ناحيتهم قدم الوفد صورة كاملة عن ماهية المشروع الذي سيخدم 772 أسرة فقيرة في مدينة قلقيلية سيتم اختيارها من خلال مسح ميداني وتوزيع استمارات خاصة ستقوم بها الجهة المنفذة للمشروع منظمة العمل ضد الجوع الاسبانية (ACF) وسيكون المشروع عبارة عن كوبونات شرائية بقيمة 200 شيكل يوزع شهرياً على المستفيدين لمدة 12 شهراً يتم من خلالها شراء مواد غذائية من احدى المحال التجارية التي سيتم التعاقد معها وسيكون وقت تنفيذ المشروع في الاشهر الاولى من العام 2009.

كما تم شرح الاهداف المرجوة من هذا المشروع وهي الحد من نسبة الفقر والبطالة في المدن الفلسطينية نتيجة للاجراءات الاسرائيلية خاصة في ظل ارتفاع اسعار السلع الغذائية عالمياً، مما ادى الى ارتفاعها في المدن الفلسطينية.

وبهدف المشروع ايضاً الى الحد من الركود الاقتصادي للسوق المحلي في المدينة، وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماعات اخرى موسعة لبحث العمل الميداني للمشروع .