السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية وإبداع المعلم تعقدان دورة تدريبية في المواطنة

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 17:39 )
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مركز إبداع المعلم في قاعة فندق ستي إن بلس بالبيرة اليوم، ورشة عمل تدريبية لمجموعة من مشرفي التربية المدنية في المحافظات الشمالية بحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد ورفعت الصباح مدير مركز إبداع المعلم وسهير قاسم من وزارة التربية، وانتصار حمدان من مركز إبداع المعلم.

وفي افتتاح الورشة التي تمت بقيادة الخبير الدولي "مايكل فيشر" وبمشاركة 30 مشرفاً متدرباً أكد زيد على أهمية المواطنة التي تمس واقع الطلبة، والتي تهدف لإكسابهم تعلماً فاعلاً ومهارات وسلوكات إيجابية؛ والتي من شأنها صقل شخصياتهم بعيداً إذا ما تم تجاوز الوقوف عند الجانب النظري كونهم اثبتوا من خلال مشاركتهم في المشاريع التطبيقية المقترحة من قبلهم، قدرتهم العالية على اتخاذ القرارات.

ودعا زيد إلى ضرورة مواكبة المستجدات في التربية المدنية على المستوى العالمي، والإفادة من المفاهيم والقوانين الدولية المطروحة في الوقت الراهن وفي ظل الظروف الصعبة، وأهمية توظيفها خدمة للمصلحة العامة، وبما يتوافق وتطلعات الشعب الفلسطيني الذي هو أحوج ما يكون إلى سيادة القانون والعدالة.

وحثّ زيد مشرفي ومعلمي التربية المدنية على ضرورة الإفادة من توظيف وتفعيل مقررات التربية المدنية، واستخدام وسائل فاعلة حية نابعة من واقع الطلبة.

من جانبه تحدث الصباح عن مشروع المواطنة الذي يجري العمل به على المستوى الإقليمي في فلسطين ودول عربية مجاورة، ويهدف إلى تبني الطلبة لمشاريع ذات صلة بواقعهم التربوي، مشيرا إلى التنافس البناء بين مشاريع الطلبة، وأهمية تفعيله كذلك على المستوى الإقليمي.