السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي مدير عام النقل على الطرق في وزارة المواصلات

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 17:45 )
طولكرم- معا- إلتقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه صباح اليوم، مدير عام النقل على الطرق في وزارة المواصلات الفلسطينية رمضان الكيلاني، ومهيب الأسعد والمعتمد في الوزارة بخصوص العدادات على المركبات، بحضور لجنة السير على الطرق في المحافظة.

وثمن العميد دويكات الدور الذي تقوم به الوزارة في خدمة المواطنين وتنيظم عمل المركبات على مختلف الخطوط ، لما فيه مصلحة المواطنين والسائقين، مشيراً ان استقرار الوضع الأمني ونجاح الحملة الأمنية لفرض سيادة القانون والنظام وفر الاجواء المناسبة لضبط عمل المركبات على مختلف الخطوط، والتزامها بالبيرمت الممنوح لها.

ودعا العميد دويكات الى ضرورة إلزام أصحاب مكاتب التكسي بالعدادات، كما دعا الوزارة الى إعادة النظر في التسعيرة التي حددتها على هذه العدادات، حتى تراعي مصلحة المواطنين والسائقين معاً، مؤكداً ان لجنة السير على الطرق في المحافظة تقوم بعملها في تنظيم عمل سيارات السيرفيس والمكاتب، ومعالجة الكثير من المشاكل التي تقع وفقاً للقانون وبالتعاون مع شرطة المرور.

واعتبر محافظ طولكرم أن انجاز الحملة الأمنية بنجاح لفرض سيادة القانون والنظام أفسح المجال للبدء في قضايا التنمية للتخفيف من معاناة المواطنين، وتشجيع المستثمرين على اقامة مشاريعهم في الاراضي الفلسطينية، حيث ان عقد مؤتمرات الاستثمار في كل من بيت لحم ونابلس يصب في هذا الاتجاه.

وتحدث الكيلاني عن العدادات التي بدأ العمل بتركيبها الشهر الماضي، موضحاً انه سيتم الانتهاء منها في الشهر القادم، وهي تجربة جديدة تساعد في تنظيم عمل سيارات المكاتب، وقد تم اجراء تجارب على عدد من المركبات لتحديد التسعيرة المناسبة، مشيراً ان الوزارة مستعدة لاعادة النظر وتعديل هذه التسعيرة، داعيا الشرطة متابعة المركبات للتأكد من التزامها بالتسعيرة المحددة في العدادات، مؤكداً ان العداد يعمل على اساس الزمن والمسافة، وان فتحة العداد هي ثلاثة شواقل، وقد تم تركيب (900) عداد على المركبات التابعة لمكاتب التكسي حتى الآن.

وناقش مدير عام السير على الطرق مع لجنة السير عدد من القضايا والمواضيع التي تهم عمل المركبات والمكاتب والسائقين في محافظة طولكرم، مطالباً من جميع المركبات الالتزام بالبيرمت الممنوح لها والخطوط المحددة، داعياً الشرطة لمراقبة عمل المركبات على مختلف الخطوط ومخالفة كل من لا يلتزم بالقانون.