الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا يشيد بجهود لجنة السلامة العامة

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 17:51 )
أريحا- معا-أشاد كامل حميد محافظ أريحا والأغوار بجهود لجنة السلامة العامة وما حققته في مجال الصحة العامة وحماية المستهلك والحفاظ على البيئة،مؤكداً أن اللجنة هي عنوان أمان واطمئنان للمواطن الفلسطيني.

ودعا حميد أعضاء اللجنة لعدم التساهل مع من يخرقون النظام والقانون ولا يلتزمون بتعليمات اللجنة، مشدداً على ضرورة التزام موزعي الغاز المنزلي بشروط ومعاير السلامة العامة واخذ كافة الإجراءات الاحترازية لتجنب حصول كوارث ناتجة عن الاستهتار وعد تطبيق التعليمات الخاصة بالجهات المختصة.

وجاء ذلك في الاجتماع الدوري للجنة السلامة العام، حيث جرى بحث العديد من الموضوعات من أبرزها أسعار الغاز وضرورة الالتزام بالأسعار المحددة من قبل هيئة البترول.

كما واجتمعت اللجنة بموزعي الغاز المنزلي وجرى التأكيد على ضرورة التزامهم بشروط السلامة العامة سواء ما يخص الاسطوانات ومطابقته للشروط وأيضا لسيارات التوزيع وحمولتها، وقررت اللجنة مواصلة عملية التفتيش الميداني للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة العامة في مستودعات الغاز ووسائل النقل الخاصة بتوزيع الغاز.

وناقشت اللجنة الإجراءات التي سوف تتخذ بحق المحلات التي تقوم ببيع المفرقعات، مشيرة أنه سيتم مصادرة أي نوع من أنواع المفرقعات وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

كما ناقشت اللجنة قضية زيت الزيتون الذي يتعرض للغش من قبل بعض التجار الذين يعملون على تسريب بضائعهم الفاسدة الى الأسواق في المحافظة، وجرى التأكيد على أن اللجنة سوف تستمر بسحب العينات للتأكد من سلامة زيت الزيتون الموجود في المحافظة.

وتطرقت اللجنة في الاجتماع إلى أسعار الخبز حيث تم تحديد سعر بواقع 4 شيقل لكل كيلو من قبل وزارة الاقتصاد الوطني، وتم تعميم السعر على أصحاب المخابز، منوهة أنها ستتابع مدى التزام اصحاب المخابز بهذه التسعيرة.