الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"انتفاضة السفن" السلمية- سفينتا "عيد الأضحى" من حيفا وقطر

نشر بتاريخ: 03/12/2008 ( آخر تحديث: 03/12/2008 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على تواصل "انتفاضة السفن" السلمية لمواجهة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يشتد ضراوة، داعياً في الوقت ذاته العالم لتحمل مسؤولياته.

وقال الخضري في تصريحات صحفية إن الأيام القليلة القادمة ستشهد وصول سفينتي قطر عقب انطلاقها من لندن يوم الجمعة أو السبت، وسفينة حيفا التي ستنطلق صباح الأحد محملة بمساعدات إغاثية وأدوية بمقدار خمسة أطنان، وعلى متنها قيادات من أراضي 48.

وأشار الخضري، إلى أن اتحاد البرلمانيين الإسلاميين ينوي إرسال سفينة مساعدات لغزة تنطلق من ميناء لارنكا القبرصي في 18-12-2008، في حين أن السفينة الأردنية ستنطلق بعدها بيومين من ميناء العقبة.

وشدد على أن الكويت واليمن ينويان إرسال سفينتي مساعدات خلال شهر يناير القادم لمواجهة الحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع.

في ذات السياق، أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تواصل الحصار الإسرائيلي المشدد على غزة، والأزمة الأخيرة والإغلاق الإسرائيلي لكافة معابر غزة التجارية للأسبوع الخامس على التوالي.

وأوضح أن القطاع يعيش شلل شبه كامل، خاصة مع توقف محطة توليد الكهرباء وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 70% من مناطق غزة، وتدهور الوضع الصحي، وتعطل خمسة مطاحن من أصل ستة بسبب نقص القمح.