الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية تضبط كميات كبيرة من المفرقعات والالعاب النارية في الضفة ومحافظ الخليل يمنع بيع العاب الاطفال الخطرة

نشر بتاريخ: 03/12/2008 ( آخر تحديث: 03/12/2008 الساعة: 20:33 )
الخليل - معا - قالت الضابطة الجمركية بأنها ضبطت اليوم كميات كبيرة من المفرقعات والالعاب النارية وألعاب للاطفال تشكل خطراً على حياتهم .

وقال الرائد امين الطميزي مدير الضابطة الجمركية في وسط الضفة ، بأنه و بناء على قرار مدير عام الجمارك وضريبة القيمة المضافة السيد حاتم يوسف وبتوجيهات من قائد الضابطة الجمركية في الضفة غالب ديوان ، قامت الضابطة الجمركية وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة في رام الله ، بحملة تفتيش ميدانية على محلات بيع العاب الاطفال ، حيث تم خلال العملية ضبط ومصادرة كميات كبيرة من الالعاب النارية والعاب تشكل تهديداً على حياة الاطفال .

من جانب حذر الرائد وائل عناتي قائد الضابطة الجمركية في جنوب الضفة ، التجار وبائعي العاب الاطفال من تسويق الالعاب الخطرة ، مع اقتراب عيد الاضحى ، مشيراً بأن الضابطة ستقوم بتحويل المخالفين للقضاء ، مشيراً الى انه تم ضبط كميات لم يحددها من العاب الاطفال وسيتم اتلافها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

وفي سياق متصل أصدر محافظ الخليل د. حسين الأعرج قراراً يمنع بموجبه المتاجرة أو ترويج أو استخدام الالعاب النارية بكافة أشكالها ، كما ويمنع المتاجرة او الترويج لالعاب الاطفال الخطرة مثل البنادق والمسدسات البلاستيكية التي تطلق الاعيرة البلاستيكية ، لما تشكله من خطر وما تسببه من اعاقات للأطفال .

وقال المحافظ " لحرصنا الشديد بأن تمر مناسبة عيد الاضحى على مواطنينا بخير و أمان و انطلاقاً من مسؤوليتنا اتجاه أبناؤنا و حرصنا على سلامتهم ، تم اتخاذ هذه القرارات . ".

واضاف المحافظ ، بأن القرار تم تحويله للجهات المختصة لمتابعة التنفيذ ومراقبة الأسواق لضمان سلامة الأطفال وذويهم .