الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية يزورون جمعية "أصالة" في ختام بازار ريادياتها

نشر بتاريخ: 03/12/2008 ( آخر تحديث: 03/12/2008 الساعة: 20:51 )
رام الله- معا- اختتمت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال (أصالة)، اليوم الثلاثاء ، بازار ريادياتها، الذي نظمته في قاعة فندق بست استرن بالبيرة، بمشاركة 28 ريادية من مختلف محافظات الضفة الغربية.

من جهته م.كمال حسونة وزير الاقتصاد الوطني الذي زار البازار ووكيل الوزارة ناصر طهبوب وطاقم الوزارة ، أشاد بالمنتجات التي عرضت في البازار ، وبجهد الرياديات اللواتي قدمن صورة مشرقة عن المرأة الفلسطينية، وتصميها على المشاركة في المجتمع .
وتعهد م.حسونة بتقديم كل الدعم والمساندة بما يسهم في تطوير ودعم المشاريع النسويه من خلال برامج الوزارة .

وكانت " أصالة " قد افتتحت بزارها يوم أمس الاثنين واستمر لمدة يومين واشتمل على العديد من منتجات التطريز، أشغال يدوية، النقش على النحاس، الرسم على الزجاج، ومأكولات شعبية، واللوحات الفنية واستمر لمدة يومين، وذلك بتمويل أوكسفام كيوبك.

وحسب " أصالة " فان الهدف البازار جاء مكملا لكل النشاطات الإنتاجية للنساء من أجل مواجهة الضعف والوضع الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه نساء فلسطين، في ظل عدم الانفتاح على السوق، وتمنح من خلاله النساء الرياديات فرصة لتسويف منتجاتهن، والتعاون والتشبيك وعقد الاتفاقيات التسويقية في الداخل وفي الأسواق العربية.

من جهتهم عبر الزوار عن إعجابهم بالمنتجات وجودتها، معربين عن فخرهم بقدرة النساء الفلسطينيات الإنتاجية في كافة المجالات خاصة في الظروف الصعبة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعشنها.

فيما طالبن المشاركات بالبازار بتكرار ذلك النشاط بما يفسح المجال أمامهن في تسويق منتجاتهن، وكان البازار قد حظي باهتمام ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية الذين زاروا البازار .