السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تكرم فريقا تشيليا كان أجرى 35 عملية جراحية معقدة في مستشفى رفيديا

نشر بتاريخ: 03/12/2008 ( آخر تحديث: 03/12/2008 الساعة: 23:16 )
نابلس - معا - كرمت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم فريقا طبيا تشيليا قدم إلى فلسطين بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين مكون من طبيبين أخصائيين بجراحة المسالك البولية للأطفال وطبيب تخدير .

وكان الفريق الطبي قد أجرى 35 عملية جراحية معقده في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس تكللت جميعها بالنجاح .

وأشار مدير المستشفى د. خالد صالح أن إحدى تلك الجراحات كانت لطفل كان أجرى عمليتين جراحيتين في مستشفى هداسا وأخرى في الأردن ولم يكتب لها النجاح ، فقام الفريق التشيلي بأجراء العملية وتكللت بالنجاح الباهر بحمد الله .

وشارك بالتكريم عن طريق تقديم الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام الذي قدم بدوره للوفد تحيات وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي وتقديره الخاص لهم ، كذلك د. خالد صالح مدير عام المستشفى ود. وائل صدقة المدير الطبي للمستشفى الذي شدد على تقديم شكره الخاص للفريق الطبي الضيف مضيفا انه عمل بساعات عمل طويلة كانت تصل أحيانا إلى 8 ساعات متواصلة للعملية الواحدة ، كذلك شكره للطواقم الطبية المحلية التي وصلت الليل بالنهار من اجل استغلال فرصة وجود الفريق الطبي المتميز وإجراء مثل هكذا عمليات جراحيه معقده ولو على حساب راحتهم .

إلى ذلك أشار د. صالح إلى أن المستشفى يستقبل هذه الأيام وفدا جراحيا مكسيكيا مختصا في جراحة الوجه والفكين بدأ بإجراء العمليات الجراحية ، كذلك سيستقبل وفدا جراحيا آخر في 13/12 مختصا في جراحات المسالك البولية للأطفال .

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية كانت استقبلت منذ النصف الثاني لهذا العام 52 وفدا طبيا جراحيا متخصصا في كافة الاختصاصات الطبية وذلك لغايات التغلب على قائمة الانتظار للعمليات الجراحية وكذلك إعفاء المرضى من رسوم السفر وثمن العمليات الباهظ ، إضافة إلى تدريب الطواقم الطبية المحلية على يد كبار الأخصائيين بحيث تختار وزارة الصحة الأفضل منهم على الصعيد العالمي .