السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التضامنية مع المطران أيلاريون كبوشي تعقد أجتماعها اليوم في خيمة أم كامل الكرد في القدس

نشر بتاريخ: 03/12/2008 ( آخر تحديث: 03/12/2008 الساعة: 23:16 )
القدس -معا- أجتمعت صباح اليوم اللجنة التضامنية مع المطران المبعد أيلاريون كبوشي وكافة المبعدين ، وقد تم الأجتماع في خيمة أم كامل الكرد في حي الشيخ جراح في القدس الشريف وقد شارك في الأجتماع كافة الأعضاء المقيمين في القدس حيث تم التداول في كيفية أبراز قضية المبعدين أعلاميا وحقوقيا وأنسانيا.

كما تم تدارس الردود التي وصلت على الرسائل التي بعثت بها اللجنة التضامنية. كما أعرب المشاركون عن أفتخارهم وأعتزازهم بالكلمة الهامة التي ألقاها المطران كبوشي في مؤتمر العودة الذي عقد مؤخرا في دمشق. وقد تم تشكيل وفد ليقابل مطران الروم الكاثوليك في القدس والسفير البابوي لكي يساعدوا هم بدورهم اللجنة في نشاطها الهادف الى عودة المطران كبوشي. كما تم التأكيد على أستمرارية عمل اللجنة على كافة الأصعدة والأتصال مع أسر المبعدين الأخرين وأعطاء الأهمية اللائقة لهذه المسألة.

كما أكد المجتمعون بأن اللجنة في حالة أنعقاد مستمر وأنها لن تألوا جهدا في أستمرارية نشاطها ومؤازرتها لمطلب المطران كبوشي في العودة هو وزملائه المبعدين الأخرين.

وقد عُقد الأجتماع في خيمة أم كامل الكرد تضامنا مع هذه الأسرة المنكوبة التي طردتها سلطات الأحتلال من منزلها والتي تسكن الان في هذه الخيمة في ظل أوضاع معيشية صعبة ناهيك عن البرد الشديد في فصل الشتاء. حيث أكد المشاركون في الأجتماع تضامنهم مع هذه الأسرة وأستنكارهم لإجراءات الأحتلال بحقها. حيث نُكبت هذه الأسرة مرتان ، المرة الأولى عندما طُردت من منزلها في القدس الغربية عام 48 ومؤخرا عندما طُردت من منزلها في الشيخ جراح بطريقة غير أنسانية.