الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للكوادر النسوية الفتحاوية في رفح احتجاجا على عدم انتخاب المراة في الانتخابات التمهيدية بالمدينة

نشر بتاريخ: 06/12/2005 ( آخر تحديث: 06/12/2005 الساعة: 21:16 )
خانيونس -معا- نظمت دائرة المرأة المركزية بمنظمة الشبيبة الفتحاوية ، والعشرات من الكوادر النسوية في مدينة رفح ،اليوم ، اعتصاما حاشداً أمام المجلس التشريعي للمطالبة بضمان مشاركة المرأة في الانتخابات التشريعية القادمة ومشاركتها في صنع القرار .

وقالت اكتمال حسين عضو هيئة إقليم في منظمة الشبيبة الفتحاوية:" إننا ومن منطلق حرصنا على الدور الريادي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وإيمانا منا بدور المرأة الفعال ،وخاصة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها حركتنا الرائدة ومن منطلق القول الشائع "إ ن المرأة نصف المجتمع وهى الحاضنة للنصف الأخر" نتساءل الان أين نحن من هذه الشعارات ؟، معتبرة أن ما حدث في الانتخابات التمهيدية بالمدينة هو مؤامرة تحاك ضد المرأة الفتحاوية لإقصائها عن المشاركة السياسة والبرلمانية ؟!!

وقالت الصحفية منى خضر المشاركة بالاحتجاج :" أن من حق المرأة إتاحة الفرصة أمامها للمساهمة في اتخاذ القرار أو المساهمة في صناعته أسوه بغيرها من الرجال، وخاصة في رفح التى تعطي خصوصية للمرأة ".

وأضافت خضر : أن المجتمع لا يمكن أن يحلق بجناح واحد بل لابد من تغيير العقلية الذكورية تجاه المرأة و النظرة الدونية إليها ، خصوصا أنها شريكة للرجل في النضال، وقادرة على تحقق الإنجازات والمكتسبات في كل النواحي والمجالات في الحياة السياسية والثقافية والمجتمعية .