الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة رفح انهت كافة استعداداتها لعقد مؤتمر الطفل الأول تحت عنوان اطفالنا اولويات وتحديات

نشر بتاريخ: 06/12/2005 ( آخر تحديث: 06/12/2005 الساعة: 21:34 )
خانيونس -معا- أنهت جمعية يبوس الخيرية في محافظة رفح اليوم ، استعداداتها لعقد مؤتمر الطفل الأول بعنوان " أطفالنا أولويات وتحديات " بتمويل من المفوضية السامية لحقوق الإنسان ،والذي سيعقد في اليوم العالمي لحقوق الإنسان .

وقال يعقوب عيطة مدير الجمعية في رفح ، في تصريح ل" معا " أن المؤتمر يشكل انطلاقة لملتقى الحوار في الجمعية ، وتسليط الضوء على مشاكل وهموم الأطفال المعقدة في ظل الوضع الذي تعيشه محافظات الوطن وخاصة محافظة رفح ، مشيرا إلى أهمية مشاركة مؤسسات السلطة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم الطفل الفلسطيني وإعطائه حقوقه للمساعدة في البناء السليم لشخصية الطفل الفلسطيني " .

وأشار خالد أبو عرمانه مدير العلاقات العامة والمشاريع في الجمعية ، إلى الانتهاء من التجهيزات والاستعدادات الأولية للمؤتمر، حيث تمت طباعة الدعوات وحجز القاعةو تلحين أغنية مناسبة للمؤتمر يقوم بها أطفال الجمعية، إضافة إلى عمل دراسة مصورة عن الطفل بشكل CD .

وأوضح أبو عرمانه أن المؤتمر سيكون على مدى يومين في حيث سيتم في اليوم الاول عرض دور المؤسسات الأهلية في بناء الطفل، ودور مؤسسات السلطة الوطنية في دعم حقوق الطفل (التعليم - الصحة ) وسيتم في اليوم الثاني مناقشة دور المؤسسات المانحة في الإشراف على مشاريع الطفل ،إضافة لحفل تكريم اليونيسيف والمفوضية السامية لحقوق الإنسان