السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورقة عمل بعنوان "دور وسائل الإعلام في دعم حقوق الصحة الإنجابية" في مؤتمر لجمعية تنظيم الاسرة

نشر بتاريخ: 04/12/2008 ( آخر تحديث: 04/12/2008 الساعة: 14:35 )
بيت لحم - معا - قدم الدكتور سعيد عياد مدير مكتب هيئة وإذاعة تلفزيون فلسطين- بيت لحم، اليوم الخميس ورقة عمل بعنوان " دور وسائل الإعلام المرئية والمقروءة في دعم حقوق الصحة الإنجابية والقضايا الديموغرافية"، وذلك في المؤتمر الفلسطيني الذي نظمته جمعية تنظيم وحماية الأسرة حول " أهمية التخطيط الديموغرافي وتنظيم الأسرة في محاربة الفقر والمساهمة في إحقاق التنمية " بفندق الإنتركونتيننتل في مدينة بيت لحم.

استعرض عياد في ورقة العمل، التغطية الإعلامية لقضايا الصحة الإنجابية خلال عام 2008، حيث كشفت نتائج البحث أن هناك قصور لدى وسائل الإعلام بمختلف أشكالها بتغطية مثل هذه القضايا.

وأوضح أن هناك قصور من قبل المؤسسات التي تعنى بقضايا الصحة الإنجابية، ويتمثل هذا القصور في عدم المتابعة لقضية اجتماعية مهمة، وإعطاء الأولوية للحدث السياسي، مشيرا أن هناك أسباب موضوعية وذاتية لهذا القصور تمثلت في عدم توفر الإمكانات المالية المخصصة لمحطات الإذاعة والتلفزة لانتاج برامج حول قضايا الصحة الإنجابية والتخطيط الديمو غرافي، بالإضافة إلى عدم وجود متابعة حثيثة من قبل المؤسسات التي تعنى بالصحة الإنجابية.

ودعا عياد إلى تعاون المؤسسات ذات العلاقة مع محطات إذاعية وتلفزيونية لإنتاج مثل هذه البرامج التي تعالج قضية" الصحة الإنجابية"، بالإضافة إلى إصدارمطبوعة جماهيرية بهذا الخصوص.