السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قباطية توقع اتفاقية مع الوكالة الالمانية للتعاون بتمويل دراسة خطة التنمية الاستراتيحية للبلدية

نشر بتاريخ: 04/12/2008 ( آخر تحديث: 04/12/2008 الساعة: 20:46 )
جنين - معا - احتفلت بلدية قباطية بتوقيع اتفاقية تعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الفني من اجل تمويل البلدية في دراسة خطة التنمية الاستراتيجية لخمس سنوات قادمة وذلك في البيت الالماني في رام الله .

حضر الاحتفال كلا من عصام نزال رئيس البلدية وكريستينا انفليد ممثل الوكالة الالمانية ووليد كمل مدير بلدية قباطية.

وقال عصام نزال إن الوكالة الألمانية للتعاون الفني اختارت أربع بلديات من سائر بلديات الضفة الغربية والقدس كبلديات نموذجية من أجل تمويل دراسة خطة التنمية الإستراتيجية لها بالاضافة إلى بلدية قباطية عن محافظات الشمال وبلدية قبلان عن الوسط وبلدية العيزرية عن منطقة القدس وبلدية بني نعيم في محافظة الخليل.

واشار الى ان معايير اختيار هذه البلديات كبلديات نموذجية من قبل الوكالة الألمانية ارتكزت على قابليتها لتنفيذ خطة تنمية إستراتيجية لمدة خمس سنوات وعدد سكانها يتراوح بين عشرة آلاف ولغاية 30ألف نسمة وتمتلك الأطقم الفنية والخبرات التي تؤلها لتنفيذ هذه الخطة بالإضافة إلى حجم ميزانيتها التي يجب أن لا تقل عن ستة أو سبعة ملايين دولار.

وذكر نزال ان الوكالة الالمانية تعهدت بتغطية نفقات إعداد خطة التنمية الإستراتيجية بقيمة 30ألف دولار.

وأضاف بعد الانتهاء من إعدادها ستمكن البلديات من التوجه إلى الدول والمؤسسات المانحة للشعب الفلسطيني من أجل الحصول على تمويل للمشاريع التي تحتاجها وهو أمر سيكون سهلا بعد إنجاز هذه الخطة.