السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الغول يؤكد على متانة العلاقة بين الشعبين الاردني والفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/12/2008 ( آخر تحديث: 04/12/2008 الساعة: 20:57 )
غزة - معا - أجرى رئيس كتلة التغيير والإصلاح محمد فرج الغول اليوم في مكالمةَ هاتفية مع رئيس كتلة نواب جبهة العمل الإسلامي في البرلمان الأردني الشيخ حمزة منصور، وذلك عقب انسحاب نواب كتلته من جلسة مجلس النواب أمس الأربعاء احتجاجا على تصويت النواب على مقترح من النائب المستقل سعد هايل السرور لتأجيلها بحجة إعطاء الفرصة لرئيس المجلس عبد الهادي المجالي لتهيئة الظروف السياسية لنجاحها.

وأكد منصور خلال المكالمة على وقوف جبهة العمل الإسلامي على جانب الشعب الفلسطيني في محنته وعلى متانة العلاقة بين الشعبين الشقيقين اللذان تربطهما ببعض روابط الدم والدين واللغة ووحدة الأرض والتاريخ.

كما بين حمزة إن موقف الشعب الأردني بأكمله جاء مساندا لشقيقه الشعب الفلسطيني وان جبهة العمل الإسلامي بدأت في تسيير مجموعة من الفعاليات الشعبية المساندة لأهل غزة وأن بدأت فعليا قبل أمس في محافظة الكرك وأنها ستنطلق غدا في الوحدات وبعد غد في وسط عمان وجنوبها .

وأشار إلى موقف شرائح الشعب الأردني المساندة للشعب الفلسطيني وموقف شيوخ العشائر الأردنية المؤكدة على رابط الدم والنسب بين الشعبين الشقيقين الأمر الذي تؤكده دماء الشهداء الأردنيين التي عانقت دماء إخوانهم من الفلسطينيين على أعتاب المسجد الأقصى وأسواره الشريفة .

كما أشار حمزة إلى ضرورة استمرار الحراك من قبل جبهته لنصرة أهل غزة وفك الحصار عنها وكشف تسيير سفينة أخرى تتوجه لغزة وسيكون على ظهرها هو والنائب عزام هنيدي برعاية المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين وقد اعلن عن تسييرها فعليا.

كما أبدى الشيخ حمزة سروره للتجاوب الشديد الذي لاقته حملة فك الحصار عن غزة في صفوف الشعب الأردني بكل فئاته سواء الإسلاميين او غيرهم من شرائح الشعب وألوانه السياسية حتى النصارى أبدو رغبة عارمة في المشاركة في الحملة والدخول إلى غزة عبر سفينة كسر الحصار واخبر عن اتصال شخص مسيحي يسأل هل يمنع كونه مسيحي من الذهاب على ظهر السفينة والمساهمة في فك الحصار عن غزة وانه اخبره انه لا مانع وان هذا العمل عمل إنساني وانه مفتوح أمام الجميع .

ومن جانبه ثمن الغول والذي يشغل ايضا وزارة العدل وشؤون الأسرى في الحكومة المقالة موقف النواب الإسلاميين الأردنيين وشد على أيديهم وأبلغهم اعتزاز إخوانهم من نواب الشعب الفلسطيني بهم وبمواقفهم الأصيلة والتي تشعر أبناء الشعب الفلسطيني أنهم ليسوا وحدهم في المعركة وان امتدادهم العربي والإسلامي معهم على نفس الجبهة .

وتمنى الغول استمرار الفعاليات الداعية إلى كسر الحصار عن قطاع غزة وأبلغ الشيخ حمزة منصور تحيات الدكتور عزيز دويك وكتلة التغيير والإصلاح وكل أبناء الشعب الفلسطيني لإخوانهم الشعب الأردني ونوابه الأحرار.