السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي لطلبة مدرسة العوجا الاعدادية المختلطة في اريحا

نشر بتاريخ: 05/12/2008 ( آخر تحديث: 05/12/2008 الساعة: 13:21 )
اريحا- معا- نظم اتحاد لجان الرعاية الصحية من خلال مركز الشفاء الطبي واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في مخيم عقبة جبر ومستشفى العيون بالقدس وبالتعاون مع إدارة مدرسة العوجا الإعدادية المختلطة ووكالة الغوث أمس يوم عمل طبي مجاني لمرضى العيون في قرية العوجا شمال أريحا.

وقال نصر الله خليلية مسؤول العيادات في مستشفى العيون انه تم معاينة 45 طالب وطالبة من مدارس العوجا الإعدادية والثانوية للبنات وعطاءهم الدواء اللازم، كما تم تحويل بعض الحالات لإجراء عمليات جراحية في مستشفى ( سان جون )بالقدس، وإعطاء بعض المرضى مواعيد للمراجعة للعيادة التي تنظم شهريا في المحافظة، مشيرا الى أن هذه العيادات تعمل بدعم من الاتحاد الأوروبي.

واوضح صلاح السمهوري منسق الأيام الطبية لاتحاد لجان الرعاية الصحية في محافظة أريحا والأغوار أن هذا اليوم يأتي ضمن برنامج الاتحاد في تقديم الخدمات الطبية للمناطق المهمشة في الأغوار والتي تعاني غياب الخدمات الصحية الضرورية لاسيما في القرى التي تفصلها الحواجز عن مراكز المدن وتعاني من صعوبة المواصلات وارتفاع تكاليفها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وكان في استقبال الطاقم الطبي مدير المدرسة الأستاذ الشيخ زياد والمربية هدى نجوم حيث تقدموا بالشكر للطاقم الطبي على جهودهم الجبارة الذي يبذلونها في تقديم الخدمات الطبية للمجتمع المحلي.