السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جهود" توزع مستلزمات تربية الدواجن والحديقة المنزلية على المزارعين في طولكرم ورام الله

نشر بتاريخ: 05/12/2008 ( آخر تحديث: 05/12/2008 الساعة: 13:41 )
طولكرم- معا- قامت مؤسسة جهود بتوزيع كافة مستلزمات تربية الدواجن والحديقة المنزلية على المزارعين في عدد من قرى الكفريات بطولكم ورام الله، ضمن مشروع تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للشباب والمرأة في فلسطين الذي ينفذ بالشراكة مع مشروع رواد الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية "USAID".

فقد قام طاقم "جهود" بتوزيع الصيصان وكافة المعدات الاخرى اللازمة لتربية الدواجن على المزارعين الذين اعربوا عن سعادتهم بهذا المشروع الذي اعتبروه نواة لتطوير اعمالهم في مجال تربية الدواجن.

كما وزعت ضمن ذات المشروع على المزارعين في طولكرم ورام الله كافة المستلزمات لبناء الحديقة المنزلية النموذجية اضافة الى الاشتال المتنوعة، فيما ستستكمل مؤسسة "جهود" خلال الايام القليلة المقبلة بتوريد المواد الاخرى المتعلقة بكافة الجزئيات التي يشملها المشروع والتي تضم ايضا تربية المشروم، التصنيع الغذائي، تصنيع الصابون، الخياطة والتطريز والرسم على الزجاج.

هذا ومن المقرر أن يلي ذلك القيام بتنفيذ تدريبات وارشادات عملية في الميدان من قبل المهندسين الزراعيين لتدريب المزارعين المستفيدين على الأساليب العلمية وسبل الوقاية من الآفات والأمراض التي يمكن أن تصيب المزروعات والنحل والدواجن.

وأشارت مؤسسة جهود في بيان لها أن هذا المشروع يستهدف العائلات محدودة الدخل وسيعمل على توفير فرص لبعض الشباب العاطلين عن العمل، واكدت أنها ستواصل سياستها الهادفة إلى تحقيق التنمية خاصة في المناطق الريفية والمهمشة وتعزيز فرص العمل فيها وإيجاد مصادر دخل للعائلات الفقيرة.