السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يحذر: الأوضاع في الأراضي الفلسطينية قابلة للانفجار في أي لحظة

نشر بتاريخ: 05/12/2008 ( آخر تحديث: 05/12/2008 الساعة: 22:18 )
القدس-معا- حذر أحمد قريع (أبوعلاء) رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع الدائم من تفجر الاوضاع في الاراضي الفلسطينية في أي لحظة في ضوء استمرار اعتداءات المستوطنين الهمجية ضد الاهالي في الخليل خاصة وفي الضفة الغربية عامة.

وطالب ابو علاء الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوضع حد لهذه الاعتداءات، وتأمين الحماية الدولية الفاعلة لشعبنا الفلسطيني من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي و المستوطنين.

واعتبر ابوعلاء الصمت الاسرائيلي الرسمي على العدوان المنظم الذي تشنه عصابات المستوطنين تواطئا واضحا من شانه ان يشجع تلك العصابات على المضي قدما في سفك دماء الفلسطينيين العزل وتدمير الممتلكات في البلدة القديمة من الخليل التي تتعرض لاشرس هجمة استيطانية منذ بدء عمليات الاعمار فيها والى الان وخاصة بعد انتشار قوات الشرطة الفلسطينية في مدينة الخليل بهدف انهاء الفوضى وتحقيق الامن والاستقرار للمواطنين.

وشدد على ان صمت الحكومة الاسرائيلية على هذه الممارسات الدموية هدفه تخريب الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لبسط الامن وتحقيق سيادة القانون, مشيرا الى ان هذا السلوك الخطير من شانه ايضا تدمير جهود السلام .

جاء ذلك خلال إجتماعه في مكتبه في أبو ديس مع أمناء سر أقاليم حركة "فتح" المنتخبين حيث أطلعهم على آخر المستجدات الداخلية والسياسية.

وفي هذا السياق أستذكر أبوعلاء الرئيس الشهيد ياسر عرفات مؤكداً أنه كان صادقاً ومخلصاً في العمل الجاد للوصول إلى إتفاق سلام مع الاسرائيليين يعيد لشعبنا حقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وإزالة المستوطنات الاستعمارية عن أرضنا المحتلة، لكن الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة ظلت تمارس لعبة إضاعة الوقت وإستمرار سياسة الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري.

وعلى الصعيد الداخلي لحركة "فتح" أطلع أبوعلاء أمناء سر الاقاليم على أعمال اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر السادس، وشدد على ضرورة عقد المؤتمر وتوفير الظروف المناسبة لنجاحه معتبراً الانتخابات التي أنجزت في كافة الاقاليم إنجازاً تاريخياً يسجل لحركة "فتح"

من جهة أخرى تحدث أبوعلاء عن النشاط الاعلامي في إطار الحركة فأكد أهمية إطلاق فضائية فتحاوية تحمل على عاتقها مهمة نشر الحدث الفلسطيني في كافة أصقاع العالم وإظهار معاناة شعبنا وهمومه اليومية التي يتسبب بها الاحتلال، مؤكداً ان الخبر الفلسطيني يجب ان يصدر من فلسطين وليس من خارجها.

وقال أبوعلاء أن حركة فتح أستطاعت خلال سنوات نضالها التي قاربت النصف قرن أن تثبت القضية الفلسطينية على الخريطة الدولية كقضية سياسية تحظى باعتراف العالم كله بعد أن كانت قضية إنسانية فقط مشدداً على أن حركتنا ستواصل النضال والكفاح حتى ينال شعبنا حقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقد أستمع أبوعلاء إلى تقارير أمناء سر الاقاليم وخطط وبرامج تفعيل وتطوير الحركة، وناقش معهم هموم الحركة وأهمية عقد المؤتمر العا م السادس في مناخ فتحاوي صحيح وسليم وتوفير متطلبات نجاحه.