الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم شمال الخليل: عدوان المستوطنين على شعبنا يدفع بتفجير الأوضاع في المنطقة

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 12:55 )
الخليل - معا - حذرت حركة فتح في شمال الخليل من أن استمرار اعتداءات المستوطنين على أهالي مدينة الخليل وقرى مدن نابلس ورام الله وقلقيلية وكافة مناطق الضفة الغربية قد يدفع الى تفجير الأوضاع في المنطقة.

وقالت الحركة في بيان لها: "إن من حق شعبنا الدفاع عن نفسه أمام هذا العدوان الممنهج الذي يهدف للاستيلاء على الأرض وتخريب الممتلكات وقطع أشجار الزيتون تحت مرأى وحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي وحكومته ".

وأضاف البيان " أن ترويع الأطفال والنساء والشيوخ من قبل المستوطنين لن يزعزع إيمان شعبنا وصمودهم وتمسكهم بأرضهم، ولن يدفعهم للاستكانة أو الاستسلام، ولا خيار أمام شعبنا إلا الصمود والتصدي لهذا العدوان، وأن كافة الخيارات مفتوحة للدفاع عن الارض و العرض".

من جهة أخرى طالبت حركة فتح في بيانها المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه حماية الشعب الفلسطيني من الهجمات التي تتم من قبل المستوطنين، وإلى وضع حد للإستيطان عن طريق إجبار حكومة الاحتلال على تفكيك كافة المستوطنات من على أرضنا، محذرةً من أن الاستيطان يشكل خطراً استراتيجياً على عملية السلام في المنطقة ويقوض فرص قيام الدولة الفلسطينية .

على صعيد آخر، دعت حركة فتح جماهير الشعب الفلسطيني الى التوحد ونبذ الخلاف والمرابطة على أرضه، والدفاع عن حقوقه ووجوده أمام هذا الاستيطان الذي يهدف إلى تهجير هذا الشعب من أرضه ووطنه، وصمود أهلنا في البلدة القديمة في الخليل.