الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الخدمات البيطرية ودائرة الرفق بالحيوان بأريحا ينظمان يوماً لمعالجة حيوانات المزرعة في العوجا

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 13:19 )
اريحا - معا - نظمت مديرية الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة لمحافظة أريحا والأغوار ودائرة الرفق بالحيوان في جمعية الحياة البرية في فلسطين، أمس الجمعة، يوماً لمعالجة حيوانات المزرعة لقرية العوجا، وبمشاركة حوالي 50 مزارعاً من أهل المنطقة.

وشارك أيضاً رئيس المجلس القروي للعوجا سليمان رمانيين، ووجهاء المنطقة موسى نجادة، وارحيل نجادة، ومحمد سلامة نواورة، ومدير الحياة البرية عماد الأطرش.

وقام كل من أمين أبو ستة مدير مديرية الخدمات البيطرية في المحافظة ويوسف مسلم مدير دائرة الرفق بالحيوان في الجمعية بمعاينة الحيوانات والكشف عنها ومعالجتها وتطعيمها وإعطاء المزارعين كمية من الأدوية لمتابعة المعالجة للحالات الضرورية.

وعبر المزارعين عن ارتياحهم لهذه الخطوة الأولى من نوعها في المحافظة والمنطقة واثنوا على القائمين عليها، وكما طالبوا بإعادتها مرة ثانية نظراً لاحتياجاتهم الشديدة لها لفقرهم للمعلومات الخاصة بمتابعة حيواناتهم.

وقد دعم هذه الحملة مؤسسة "USA-Animals People " الأمريكية وبالتعاون مع جمعية الرفق بالحيوان العالمية ومقرها بريطانيا "WSPA" ضمن مشروع الرفق بالحيوان في فلسطين الذي تنفذه الحياة البرية على مستوى الوطن.