الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسواق طولكرم تشهد حركة نشطة وتكتظ بالمتسوقين القادمين من 48

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 14:53 )
طولكرم- معا- تعيش مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، حالة تجارية نشطة نوعاً ما، قبل يومين من حلول عيد الأضحى المبارك، ومع دخول "فلسطينيي 48" للمدينة عبر حاجز عنّاب العسكري الإسرائيلي شرق المحافظة.

أمن.. نظام.. قانون:

ومع تنفيذ الأجهزة الأمنية الفلسطينية خطتها الأمنية سابقاً، وانتهاء مظاهر الفلتان والفوضى، وكثرة السلاح، والخاوات والعربدات، وسلب حق الناس، تعيش محافظة طولكرم حالة من الأمن والنظام والقانون، وحرية المواطنين في التسوق والشراء.

واوضح محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ان الأجهزة الأمنية الفلسطينية تعمل ليل نهار من أجل توفير الأمن والأمان والنظام للمواطن الكرمي والزوار من الخارج عشية عيد الأضحى المبارك، مشيراً الى ان هنالك أعداداً كبيرة من رجال الأمن منتشرون على مفارق الطرق والشوارع العامة والفرعية، والمراكز الحيوية التي تشهد إكتظاظاً بالمتسوقين.

التجار والمواطنون المتسوقون، عبّروا عن إرتياحهم للوضع الأمني في المدينة، مؤكدين أن الأمن من شأنه توفير الرزق من خلال دخول المتسوقين من خارج المحافظة، وخروج الناس الى الأسواق بكل حرية وطمأنينة، وانتهاء المظاهر السلبية التي من شأنها تعكير أجواء العيد والفرحة بقدومة.

توفير سبل الراحة لفلسطينيي 48:

وعملت الغرفة التجارية بالتعاون مع الشرطة على توفير سبل الراحة للمتسوقين فلسطينيي 48، حيث سمح لهم رَكن سياراتهم في أماكن كثيرة، اهمها "شارع باريس، وشارع بنك فلسطين، والشارع الرئيسي الممتد من ميدان جمال عبد الناصر وحتى ميدان ثالت ثابت، وشارع المستشفى الممتد من مفرق المقاطعة وحتى مستشفى ثابت ثابت، بالإضافة الى ساحات خصصت لهذا الغرض".

كما يقوم رجال الأمن بحفظ النظام والقانون والأمان للمتسوقين، ومعالجة اي طارئ يحدث خلال عملية التسوق، ومنع المظاهر السلبية إن وجدت، وإغلاق عدد من الشوارع التي تشهد إكتضاض بالمتسوقين.

الأحوال الجوية ساعدت على التسوق:

وتشهد مدينة طولكرم إكتظاظاً كبيراً بالمتسوقين، خاصة وأن الاحوال الجوية تساعد على ذلك، إلا ان التجار أكدوا ان الحركة التجارية جيدة لكنها ليست أفضل من عيد الفطر السابق، موضحين أن بعض المواطنين إكتفوا بالملابس التي إشتروها سابقاً، عدا عن الأسر ميسورة الحال والتي تكتفي هذه الأيام بشراء النواقص وحلويات العيد التي سيستقبلون بها زوارهم ومهنئيهم.

إنتظار لمباراة ساخنة يوم غد:

ولم تخل أجواء طولكرم من إنتظار لمباراة ساخنة تبث غداً الساعة العاشرة مساءً، ما بين فريقي ريال مدريد وإشبيليا في الدوري الإسباني، حيث التحضيرات في مقاهي المدينة لإستقبال مشجعي الفريقين لحضور تلك المباراة، والتي من شأنها ان تجلب لهم الرزق في هذا اليوم.

برنامج عيد الأضحى:

وفي اليوم الأول من عيد الأضحى، سيؤدي محافظ طولكرم برفقة قائد المنطقة وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية صلاة العيد في المسجد القديم بالمدينة، ومن ثم الإنطلاق الى زيارة قبور الشهداء، وتهنئة المواطنين بالعيد، في خطوة تعزز اللحمة ما بين الأسر الفلسطينية، والمواطن مع قيادته الساسية والعسكرية.