الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يلتقي وفد مركز المعلومات البديلة الاسرائيلي الفلسطيني وممثلي القوى الوطنية في المحافظة

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 18:39 )
الخليل -معا - بحث خالد العسيلي، رئيس بلدية الخليل اليوم، الأحداث الأخيرة في المدينة واعتداءات المستوطنين على المواطنين مع وفد مركز المعلومات البديلة الإسرائيلي الفلسطيني والذي ترأسه ميخائيل مترفسلكي ومرافقي الوفد عبد العليم دعنا وفهمي شاهين، وممثلين عن القوى الوطنية في المحافظة .

واستهل العسيلي اللقاء باستهجانه اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين و ممتلكاتهم وقال :"أن ما يجري في الخليل هو مذبحة حقيقة ووضع منافي لكل المواثيق والأعراف الدولية وحقوق الإنسان و سكان المنطقة الجنوبية و التي تخضع للسيطرة الأمنية للاحتلال".

وأضاف العسيلي إن وجود المستوطنين على الأرض الفلسطينية وفي قلب الخليل على حد الخصوص هو معضلة وحجر عثرة في طريق عملية السلام ولا يمكن إنهاء حالة المأساة التي يعيشوها الفلسطينيون في الخليل إلا بإزالة الاستيطان و إخراجهم من قلب المدينة وإنهاء الاحتلال عن الأرض الفلسطينية .

ودعا العسيلي الوفد العمل لتاثير على الرأي العام الإسرائيلي لرفض وجود المستوطنين والضغط على الحكومة الإسرائيلية لإخراجهم من البلدة القديمة ومن كل المناطق الفلسطينية.

من جانبه أكد مترفسلكي على موقفه وموقف مركز المعلومات البديلة الرافض للاستيطان والمناهض للاحتلال والمطالب بإزالة جدار الفصل وقال :"يجب على المستوطنين أن يرحلوا من داخل الخليل ".

وأضاف :"إننا اليوم جئنا إلى مدينة الخليل للتضامن مع سكانها و الوقف معهم ضد اعتداءات المستوطنين والمطالبة بإنهاء الاحتلال و إخراج المستوطنين ".

و في نهاية اللقاء ثمن العسيلي موقف الوفد الضيف ودعاهم لزيارة المواقع والمنازل التي قام المستوطنون بالاعتداء عليها خلال اليومين الماضيين لمشاهدة العنف غير المبرر والممارسات غير الإنسانية التي يقوم بها المستوطنون .