الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي تدعو المواطنين الذين تعرضوا لاعتداءات المستوطنين لتقديم شكاوى لمجلس حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 19:00 )
الخليل -معا- دعت النائب عن كتلة فتح البرلمانية سحر القواسمي، المواطنين الذين تعرضوا لاعتداءات من قبل المستوطنين في الأيام الأخيرة وخاصة في مدينة الخليل إلى ضرورة تقديم شكوى حول هذه الاعتداءات من خلال الشكاوى الفردية في مجلس حقوق الإنسان وبشكل دقيق, مشيرة إلى أن ما يحدث هو مؤشر خطير يعكس تزايد الهجمة الشرسة للمستوطنين في الأراضي الفلسطينية في الأيام القادمة.

وأهابت القواسمي بالمواطنين بضرورة تقديم الشكاوى في اقرب وقت، وذلك من خلال مكتب المستشار القانوني في المحافظات ومن خلال الموقع الالكتروني لحملة العمل بالشكاوى الفردية http://www.palhr.net ومن خلال مكتب النائب القواسمي في المحافظة كما ذكر البيان.

هذا وأكدت القواسمي على ضرورة توثيق هذه الاعتداءات بشكل دقيق بكافة السبل والوسائل المتاحة للمواطنين، مشيرة في الوقت نفسه إلى خطورة ما يجري في الأراضي الفلسطينية من قبل المستوطنين وخاصة أن الأيام الأخيرة أثبتت أن المستوطنين يعملون بشكل منظم ومبرمج.

كما حملت القواسمي المجتمع الدولي كامل المسؤولية عن ما يجري الآن وذلك كونها لم تحرك ساكنا وهي ترى شعب كامل تنتهك حريته وكرامته و يقتل أبناؤه بدم بارد على مرأى ومسمع من الجميع ويعري ممارسات الاحتلال كونها تشكل جرائم حرب.

من جانب آخر طالبت النائب القواسمي المواطنين وكافة الشرفاء من أبناء شعبنا بضرورة التصدي للمستوطنين والدفاع عن نسائنا وأطفالنا في البلدة القديمة في مدينة الخليل، مشيدة بالصمود الأسطوري لكافة أبناء البلدة القديمة الذين تصدوا بصدورهم العارية المستوطنين , ووقفوا جميعا وقفة رجل واحد في وجه هذه الهجمة التي استهدفت إفراغ البلدة القديمة من أهلها واصحابها الشرعيين .

وشددت على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وان يقف عند هذه الاعتداءات بشكل نزيه وبشكل يضمن مصداقية الأسرة الدولية لدى كافة الشعوب وذلك من خلال إرسال قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني , وأكدت أن الوجود الاستيطاني في مدينة الخليل يعتبر السبب الرئيسي لكل هذه الأحداث والتي لن تنتهي إلا بخروج جميع المستوطنين من قلب مدينة الخليل وإنهاء الوجود الاستيطاني بالكامل من أراضي الضفة الغربية كأساس لإحلال السلام في المنطقة.