السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تعقد مؤتمر المكتب الحركي المركزي للعاملين في قطاع الاتصالات بالضفة وإنتخاب أمانة سر للمكتب

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 19:30 )
الخليل - معا- عقدت حركة فتح، المؤتمر التأسيسي للمكتب الحركي المركزي للعاملين في قطاع الاتصالات في الضفة الغربية، وذلك في قاعة فندق رتنو في رام الله، بحضور كل من الدكتور خالد القواسمة رئيس لجنة الاتحادات و النقابات في التعبئة و التنظيم، وبسام الولويل ممثلا عن قطاع الاتصالات في فلسطين، وباسم الجاغوب أمين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسين، وسعيد المالكي مسؤول ملف العضوية للمكاتب الحركية في التعبئة والتنظيم، و عدد من الشخصيات و الكوادر الحركية.

وفي كلمة القاها الدكتور خالد القواسمة نيابة عن مفوض التعبئة والتنظيم "أبو علاء" أكد فيها إصرار حركة فتح على ترتيب، واستنهاض قواعدها التنظيمية وإعادة بناء الحركة من جديد على أسس ديمقراطية للحفاظ عليها كرائدة وحامية للمشروع الوطني الفلسطيني.

من ناحية أخرى، تحدث القواسمة أن دور ومهمة المكاتب الحركية للعاملين في الاتصالات هو الحفاظ على التواصل وزيادة الروابط بين أبناء الحركة في هذه المؤسسة من جهة، والحفاظ على هذه المؤسسة الوطنية وبنائها وإنجاحها كرافد إقتصادي وطني من جهة أخرى.

فيما تحدث بسام الولويل عن ضرورة إحياء دور المكاتب الحركية في حركة فتح و تنظيمها على أسس ديمقراطية، معتبراً أن المكاتب الحركية جسر مهم للتواصل مع كافة قطاعات شعبنا، مؤكداً على دور حركة فتح في دعم و بناء كافة المؤسسات الوطنية.

وفي كلمة للجنة التحضيرية، شكر المهندس صالح الياصيدي مفوضية التعبئة و التنظيم وعلى رأسهم الدكتور القواسمة، وسعيد المالكي وعبد الرحمن الخطيب لما بذلوه من جهد من أجل إنجاح تأسيس هذا المكتب ، وتوجه بالتحية لمفوض التعبئة والتنظيم " أبو علاء " على قراره إنشاء هذا المكتب الحركي للعاملين في قطاع الاتصالات .

واستعرض الياصيدي عمل اللجنة التحضيرية التي تمكنت من حصر عضوية 600 عضو في المكتب الحركي كمرحلة تأسيسة على أن يستكمل حصر ما تبقى من العضوية بعد عقد المؤتمر التأسيسي و إنتخاب أمانة سر للمكتب التي يقع على عاتقها إستكمال العضوبة وترتيب المكاتب الفرعية.

يذكر ان 60 مندوبا هم من شاركوا في المؤتمر من كافة المحافظات وفق قاعدة التمثيل النسبي التي تنص على أن كل عشرة أعضاء يمثلهم مندوب في المؤتمر. و بعد التأكد من النصاب القانوي الذي كان بنسبة 97% ، بغياب عضوين فقط، تم فتح باب الترشح لأمانة سر المكتب الحركي المركزي ، وتم إنتحاب سبعة أعضاء بالتوافق لقيادة المكتب الحركي المركزي للعاملين في قطاع الاتصالات وهم :-
1-صالح أحمد صالح الياصيدي أمين سر المكتب الحركي المركزي للعاملين في قطاع الاتصالات
2-محمد فايز محمد السراحين نائب أمين سر
3-مؤنس حسن محمد حنون عضواً
4-معين محمد عبد الحليم كلبونه عضواً
5-إيهاب محمد يوسف جمعة عضواً
6-عدنان سلمان محمد سلمان عضواً
7-محمد عودة حماد صلاح عضواً