السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الطاقة: محطة توليد الكهرباء ستتوقف بالكامل عن العمل ظهر اليوم لتغرق غزة بالظلام

نشر بتاريخ: 07/12/2008 ( آخر تحديث: 07/12/2008 الساعة: 13:54 )
غزة- معا- أعلن كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة، اليوم الأحد، بأن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستتوقف بالكامل عن العمل ظهر اليوم، ليغرق 50% من قطاع غزة هذه الليلة في الظلام.

وقال عبيد لوكالة "معا": "ستتوقف محطة توليد الكهرباء ظهر اليوم عن العمل بشكل كامل لنفاد كمية الوقود التي ادخلتها اسرائيل للمحطة الخميس الماضي"، مشيراً الى أن الكهرباء ستنقطع عن مدينة غزة والشمال والوسطى.

واستبعد عبيد أن يتم ادخال كميات من الوقود اليوم، خاصة وان كافة المعابر مغلقة، مشيراً الى انه ان تم ادخال الوقود فلن تعمل المحطة خلال هذين اليومين إلى حين تصفية الوقود المدخل وتسخين المحطة تمهيداً لتوليد الكهرباء.

وكانت اسرائيل قد ادخلت 400 الف لتر الخميس الماضي عبر معبر ناحل عوز الاسرائيلي المغلق إلى محطة توليد الكهرباء، وهي كمية لا تكفي لتشغيل محولات المحطة حيث تم تقسيم الكمية لاستخدامها على مراحل نفدت اخرها اليوم ما يترتب عليه اطفاء المحول الأخير الذي يعمل.

وكما ابقت اسرائيل معابر قطاع غزة مغلقة لليوم الثاني والثلاثين على التوالي في وجه البضائع والمواد الغذائية، وكما حذرت وكالة "الاونروا" من نفاد مخزونها خلال هذين اليومين في حال لم يتم فتح المعابر لادخال شحناتها.