السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الشمال للتنمية" تنفذ المرحلة الاولى من برنامج المشروعات الصغيرة على الاسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 07/12/2008 ( آخر تحديث: 07/12/2008 الساعة: 13:58 )
غزة- معا- نفذت جمعية "الشمال للتنمية" المرحلة الأولى من برنامج المشروعات الصغيرة، بتمويل من منظمة الصليب الأحمر الدولي، وتم توزيع وحدات أرانب مجهزة على عدد من الأسر المحتاجة في محافظة شمال غزة.

وشكر رامي فارس منسق اللجنة الاجتماعية، منظمة الصليب الأحمر الدولي، وسعيد شعت منسق المشروع على الجهود الكبيرة التي بذلها لتنفيذ المشروع خاصة في ظل الصعوبات الجمة والمتمثلة بإغلاق المعابر والحصار الإسرائيلي المضروب على القطاع.

وأضاف فارس بأن أهمية تلك المشاريع تكمن في أنه بإمكان الأسر المستفيدة أن تفتح خط إنتاج كفيل بتحقيق الفائدة المادية لتأمين حياة كريمة لتك الأسر، معربا عن أمله أن يتم تنفيذ باقي مراحل المشروع في أقرب فرصة.

كما نفذت الجمعية خلال شهر كانون اول، سلسلة من البرامج والفعاليات في المجالات المختلفة، حيث نفذت دائرة شؤون المرأة بالجمعية ورشة عمل للتعرف على احتياجات المرأة في محافظة الشمال وذلك بالتعاون مع دائرة النشاط النسائي بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وشاركت الجمعية بمؤتمر "صوت الشباب يعلو" الذي ترعاه مؤسسة الإغاثة
الكاثوليكية، والذي ناقش عدد من القضايا التي تهم قطاع الشباب، ومثّل الجمعية في المؤتمر كل من إيهاب نصر ورامي فارس.

وشاركت غادة العريان مديرة وحدة المشاريع في مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة، الذي عقد في فندق الروتس بمدينة غزة بمبادرة من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.