الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم بيت لحم تطالب بتخفيض سعر الخبز والمواصلات وتحذر من تحرك غاضب

نشر بتاريخ: 07/12/2008 ( آخر تحديث: 07/12/2008 الساعة: 17:24 )
بيت لحم- معا- انتقدت حركة فتح- إقليم بيت لحم في بيان لها تسعيرة الخبز الحالية، واصفة ذلك بالاستخفاف بعقول الناس وبالاعتداء السافر على القوت اليومي للناس وعلى لقمة الفقراء.

وعقَّب الناطق الاعلامي لاقليم فتح في بيت لحم محمد اللحام على البيان بقوله "إن ما يحصل هو أمر خطير، فالأسعار العالمية في هبوط وخاصة البترول الذي أثّر على كافة الصناعات الأخرى ما يتوجب ملاءمة أسعار المواد الاستهلاكية مع هذا الانخفاض وخاصة اسعار الخبز والمواصلات حيث كان هناك تعليمات بما يخص المواصلات ولكن لا التزام حيث بقيت الاسعار كما هي ولم يعد المواطن ضحية الغلاء فحسب بل حتى هبوط الاسعار".

وكشف اللحام أن الاقليم يعمل على رفع العرائض وتسيير تحركات غاضبة واحتجاجات في سبيل تخفيض ثمن رغيف الخبز، وقال: "إن حكومات سقطت نتاج التلاعب في أسعار الخبز وثورات قامت لذلك أيضاً ولا يعقل أن يبقى الشارع صامتاً على استغلاله ومغافلته في ظل الظروف القاهرة".

وناشد اللحام رئيس الحكومة د. سلام فياض والوزراء اصحاب العلاقة بمعالجة هذا الامر الذي وصفه بالخطير.

وكان وفد من اقليم فتح، ضم أمين السر محمد طه والناطق الاعلامي محمد اللحام ومنسق ملف المتضررين عبد الفتاح اخليل، قام في وقت سابق بجولة على مواقف السيارات وتبين لهم أن أصحاب المركبات أبقوا أسعار المواصلات كما هي وكذلك المخابز فأسعار الخبز ارتفعت قبل أشهر عند ارتفاع اسعار الوقود ولكنها لم تنخفض بالرغم من الانخفاض الحاد في الاسعار العالمية.