الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفينة "غزة الحرة" تصل شاطىء غزة وعلى متنها متضامنون ومساعدات طبية

نشر بتاريخ: 09/12/2008 ( آخر تحديث: 09/12/2008 الساعة: 16:42 )
غزة- معا- وصلت سفينة "غزة الحرة " الى شاطىء ميناء غزة، عصر اليوم الثلاثاء، قادمة من ميناء لارنكا القبرصي، وعلى متنها حقوقيون ومتضامنون اجانب.

وتحمل سفينة "غزة الحرة "، التي سيرتها حركة غزة الحرة، عدداً من المتضامنين الاجانب والحقوقيين، وعددا من الاكاديمين واساتذة الجامعات والاطباء، وكمية من الادوية والمعدات الطبية.

وجرى استقبال السفينة وسط اجواء شعبية ورسمية حافلة، حيث كان في استقبالهم شخصيات رسمية وعدد من القيادات، اضافة الى شخصيات حقوقية.

ويأتي وصول السفينة القبرصية بعد ان منعت اسرائيل امس وصول سفينة العيد من يافا وقامت بمصادرة محتوياتها، بالاضافة الى اعتراض طريق سفينة المروة الليبية والسفينة القطرية ومنعها من دخول القطاع.

واكدت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على ان انتفاضة السفن مستمرة الى حين كسر الحصار عن قطاع غزة.

ورحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الثلاثاء، بالسفينة، واعتبر في بيان وصل "معا" نسخة عنه، أن توقيت إبحار هذه السفينة مهم جدا، حيث ان الحصار يطبق على غزة ولا بد من أن تستمر الفعاليات العربية والأجنبية والدولية لكسر الحصار، مشددا على أن قدوم هذه السفينة يعتبر استمرارا لانتفاضة السفن التي أطلقت والتي ستسمر حتى كسر الحصار.

وناشد كل الفعاليات العربية والإسلامية والدولية لارسال السفن بكثافة إلى غزة، مطالبا بتصاعد الفعاليات الشعبية في كل العواصم حتى كسر الحصار.