الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة جماهيرية الى مقبرة الشهداء في مخيم نهر البارد القديم استنكاراً لحصار غزة والعدوان على الخليل

نشر بتاريخ: 09/12/2008 ( آخر تحديث: 09/12/2008 الساعة: 17:10 )
بيت لحم- معا- بدعوة من فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية وبمشاركة اكثر من خمسة عشر الف من ابناء مخيم نهر البارد انطلقت مسيرة جماهيرية ضخمة من الجزء الجديد الى مقبرة الشهداء في المخيم القديم بمناسبة عيد الاضحى استنكاراً لحصار غزة ودعماً لاعمار البارد. يتقدمها الفرق الكشفية وقادة الفصائل واللجان الشعبية وممثلو المؤسسات وحشد غفير من الشخصيات الوطنية والاجتماعية. وقد انتهت امام النصب التذكاري للشهداء حيث وضع المشاركون اكليلاً من الزهورعلى اضرحتهم.

كلمة فصائل المقاومة واللجان الشعبية القاها ابو لؤي اركان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها في الشمال استنكر الحصار المفروض على غزة في ظل صمت رسمي عربي وحيا صمود الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر، والخليل التي تواجه عدوان المستوطنين، وقرى بلعين ونعلين والخضر التي تتصدى لجدار الفصل، والقدس التي تواجه خطر التهويد والاستيطان.

وشدد على مواجهة هذا العدوان بالشروع الفوري بالحوار الوطني الشامل بعيداً عن الشروط المسبقة، لانهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

وطالب الحكومة والجيش اللبناني بتقديم معايدة لابناء مخيم نهر البارد من خلال استملاك اراضي المخيم القديم وانهاء الحالة العسكرية المفروضة على المخيم والغاء نظام التصاريح وتخفيف الاجراءات وتأمين حرية الحركة وتسليم ما تبقى من املاك خاصة في الجزء الجديد من المخيم.

وحذر ابو لؤي الاونروا من تقليص خدماتها لابناء المخيم وطالبها بالعمل على توفير الاموال اللازمة لاعادة الاعمار وتمديد خطة الطوارئ الشاملة حتى الانتهاء من اعادة اعمار المخيم.