الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود غفيرة تؤم بيت العزاء: المؤسسات الوطنية في القدس تنعى الراحل المناضل سليم الشلبي

نشر بتاريخ: 11/12/2008 ( آخر تحديث: 11/12/2008 الساعة: 18:54 )
القدس-معا- واصلت وفود المعزين التدفق حتى يوم امس الخميس - اخر يوم في عزاء- الراحل سليم توفيق الشلبي- ابو شرار- ابو النور- 41 عاما في بيت العزاء الكائن في حي الجالية الافريقية بباب المجلس من ابواب المسجد الاقصى المبارك فيما حضرت عشرات الشخصيات المقدسية والفلسطينية سواء في تشييع الجثمان او الى بيت العزاء الذي ضاق بالمعزين من مختلف انحاء القدس في حين حرم الساكنون في الضفة الغربية من المشاركة في الجنازة او تقديم التعازي بسبب الحواجز والجدران العازلة.

وقد نعت المؤسست الوطنية المقدسية الفقيد الى الشعب الفلسطيني واعتبرت رحيله خسارة كبيرة لا تعوض لمدينة القدس التي احبها وتفانى في سبيل خدمتها والدفاع عنها.

وقد وزعت ملصقات للراحل الكبير تبين الدور الهام الذي قام به في الحفاظ على عروبة وفلسطينية القدس الشريف.

وعرف من بين المعزين احمد قريع ابو علاء ومحافظ القدس عدنان الحسيني وحاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء واحمد رويضي رئيس وحدة القدس في ديوان الرئاسة وعبد اللطيف غيث احد قياديي الحركة الوطنية في القدس واحمد غنيم من قياديي فتح والنائبان السابقان احمد البطش واحمد هاشم الزغير وعشرات الشخصيات والكوادر الوطنية ورجال الدين الاسلامي والمسيحي. اضافة الى الالوف من معارف ومحبي الراحل الذي قدم حياته للقدس وابنائها منذ وعى الحياة.

وكان جثمان الراحل قد شيع ثاني ايام عيد الاضحى المبارك من المسجد الاقصى بعد الصلاة عليه الى مثواه الاخير في مقبرة باب الرحمة الاسلامية في موكب مهيب رفعت فيه الاعلام الفلسطينية ورددت الهتافات الداعية بمواصلة السير على نهجه في البذل والعطاء لمدينة القدس. كما قام احباء الفقيد بتأبينه وذكر مناقبه الوطنية والنضالية.

وقد شغل الراحل الشلبي العديد من المواقع النضالية ضمن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وكان من القياديين الميدانيين المقربين للراحل فيصل الحسيني امير القدس وكان اخر المناصب التي شغلها نائب رئيس نادي الهلال المقدسي.