الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير غفيرة من محافظة القدس شيعت جثمان المناضل سليم الشلبي

نشر بتاريخ: 12/12/2008 ( آخر تحديث: 12/12/2008 الساعة: 11:40 )
بيت لحم - معا - ناصر العباسي - شيعت جماهير غفيرة من محافظة مدينة القدس ضمت الرياضيين وممثلو القوى الوطنية والوجهاء وأبناء المدينة عصر الثلاثاء الماضي جثمان الرياضي والمناضل سليم توفيق الشلبي "أبو النور" إلى مثواه الأخير في مقبرة باب الرحمة قرب باب الأسباط بعد الصلاة عليه في المسجد الأقصى المبارك ، وقد فارق المناضل سليم الشلبي الحياة صباح يوم الثلاثاء عن عمر يناهز 40 عاما بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلا وترك خلفه 4 أولاد .

وشغل المرحوم مؤخرا منصب أمين سر ناد هلال القدس وعرف بنشاطه الدءوب في حل العديد من القضايا خاصة خلال مسيرة الدوري الممتاز الحالي , إضافة إلى نشاطه السياسي والنضالي حيث يعتبر من أبرز عناصر حركة فتح بمدينة القدس واعتقل أكثر من مرة في السجون الإسرائيلية وقضى فيها "4سنوات" وشغل الراحل عدة مناصب مختلفة في المؤسسات المقدسية .

وقد ألقيت في جنازته كلمات تأبينية كانت منها كلمة أحمد غنيم عضو المجلس الثوري لحركة تحدث فيها مناقب الفقيد وكلمة أخرى باسم القوى الوطنية والإسلامية .

وفي مباراة هلال القدس وجبل المكبر والتي أقيمت أول أمس في الدوري الممتاز في إستاد الخضر قام فريق الهلال بارتداء فانيلة للراحل سليم الشلبي كتب عليها لن ننساك وتم قراء الفاتحة على روحه الطاهرة ورفع الإعلام الفلسطينية قبل بدء اللقاء , وكان آخر مباراة تابعها الراحل في الدوري الممتاز مباراة هلال القدس وإسلامي بيت لحم في الأسبوع 11 قبل أن يترك الملاعب ويفارق الحياة .

وقد نعى اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني المرحوم وبعث برسالة تعزية إلى نادي الهلال ولأسرة الفقيد باسمه وباسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والأسرة الرياضية جمعاء وقال لقد افتقدنا شخصية وطنية ورياضية مشهود لها ولها بصمتها المشرفة، راجيا من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وان يلهمكم الصبر والسلوان .