الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو بكر تزور سجناء حماس في سجن جنيد

نشر بتاريخ: 12/12/2008 ( آخر تحديث: 12/12/2008 الساعة: 13:11 )
نابلس-سلفيت-معا- قامت النائب د.نجاة أبو بكر عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح بزيارة تفقدية إلى سجن الجنيد في محافظة نابلس حيث تفقدت والتقت جميع سجناء حركة حماس وأطلعت على قضاياهم جميعها وتحديدا الصحية.

وقالت أبو بكر خلال لقائها بهم :" أن أدبيات حركة فتح ورغم ما قامت به حماس من جرائم و ما تقوم به في سجن المشتل يحث السياسيين والأحرار أن يغلبون لغة العقل السياسي الناضج ويمارسون ثقافة التواصل لكي يحقق السياسيين الانتصار الاجتماعي والسلم الأهلي و تثبيت شروط البقاء وذالك في ظل غياب الانتصار وتراجع ثقافة الحوار ولغة التحاور".

ودعت أبو بكر قادة حماس إلى نبذ الخطاب البعيد عن المصلحة الوطنية وتكريس ملحمة التواصل لكي يعود الوطن بشطرية لان الاسم الحركي لفتح كان داعما للوحدة والهدف والموقف وهي ركائز حماية المشروع الوطني.

كما دعت أبو بكر إلى تأطير ثقافة قانون المحبة بين شعب تتكاثف ضده كل لغات الشر، فها هم المستوطنين، يهاجمون كل ما يستطيعون أن يصلوا إليه وكذالك تهويد القدس ومشاريع توسيع المستوطنات وجميع المخططات يجمعها حلف لا أخلاقي داخل المجتمع الإسرائيلي لذا يتوجب على جميع حلفاء الأرض والإنسان أن يستجمعوا قواهم لأجل القضية الفلسطينية .

وخلال الزيارة أكد سجناء حماس على ضرورة فتح الحوار ودعمهم لشرعية الرئيس أبو مازن وطالبوا النائبِ بنقل وجهة نظرهم إلى القيادة الفلسطينية.

ومن جهتها أكدت النائب أبو بكر على قضية جوهرية، وهي أن الحقوق لا تؤخذ بلغة الاستقواء و الإقصاء مصيرها الزوال كما دعت قادة الرأي في حماس إلى تشكيل لوبي ضاغط للإفراج عن جميع السجناء الفتحاويين المحتجزين في سجون حماس بغزة.