الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة بمناسبة الذكرى الـ 21 لانتفاضة الحجارة

نشر بتاريخ: 12/12/2008 ( آخر تحديث: 12/12/2008 الساعة: 13:42 )
بيت لحم - معا - قمعت قوات الاحتلال أهالي قرية المعصرة الذين خرجوا في مسيرة جماهيرية حاشدة ضد الجدار الفاصل الذي يقام على أراضيها.

ويتزامن ذلك في الذكرى الـ 21 لانتفاضة الحجارة، وعند وصول المتظاهرين مدخل القرية تصدى لهم جنود الاحتلال الإسرائيلي بالضرب المبرح بالعصي وأعقاب البنادق ومنعوهم من الوصول إلى أراضيهم المهددة بالمصادرة.

وقد شاركت في المسيرة فرقة طبول هولندية عزفت النشيد الوطني الفلسطيني كما وجابت شوارع القرية وهي تقرع الطبول، في إشارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمة ألقاها منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار قال :" واحد وعشرون عاما مرت على انتفاضة الحجارة التي نسعى جاهدين في اللجان الشعبية في كافة محافظات الضفة الغربية إلى استعادتها لأنها تمثل النبض الحقيقي للشارع الفلسطيني، كما واستعرض اهم انجازات الانتفاضة الأولى على الصعيد الاجتماعي والسياسي".

وفي كلمة للناطق الإعلامي للجنة الشعبية قال :" إننا اليوم نقف متضامنين مع الطفل اليوناني برصاص الامن اليوناني في بلاده الذي قتل ونحزن لمقتله ولكن من يقف إلى جانبنا في الوقت الذي قتل فيه آلاف الأطفال الفلسطينيين".

كما وتم الدعوة إلى كافة الفعاليات الشعبية والرسمية في محافظة بيت لحم للمشاركة في المسيرة القادمة والتي ستكون بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.