السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو علاء: لن يكون مكان للمستوطنين أو الكتل الاستيطانية في أي حل قادم

نشر بتاريخ: 12/12/2008 ( آخر تحديث: 12/12/2008 الساعة: 21:23 )
القدس-معا- وصف احمد قريع أبو علاء رئيس الوفد الفلسطيني للمفاوضات النهائية مفوض عام التعبئة والتنظيم لحركة " فتح " في الوطن ، التصريحات التي أدلت بها وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني بشأن فلسطينيي الداخل ، بأنها تصريحات خطيرة جدا لا تخدم عملية السلام .

وقال قريع " هذه التصريحات خطيرة جدا سواء استخدمتها ليفني لأغراض انتخابية أم سياسية ولن يكون مكان للمستوطنين أو الكتل الاستيطانية في أي حل قادم .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده " ابو علاء " في مكتبه في أبو ديس اليوم ، عقب استقباله نائب وزير الخارجية النرويجي رايموند جونسون والوفد رفيع المستوى المرافق له .

وأكد " ابو علاء" خلال اللقاء ان لا سلام مع الاستيطان مشددا على أن استمرار إسرائيل في بناء الكتل الاستيطانية وتوسيعها ، يهدد بنسف العملية السياسية برمتها .

وتطرق في هذا السياق إلى اعتداءات المستوطنين الدموية على المواطنين الفلسطينيين العزل في قلب مدينة الخليل ، مطالبا بتدخل دولي عاجل لإنهاء الوجود الاستيطاني في المدينة .

كما أشار خلال اللقاء ، إلى قرار السلطات الإسرائيلية بهدم منزل عائلة الكرد في مدينة القدس وكذلك ما يجري من انتهاكات في مقبرة مأمن الله ، مؤكدا رفض القيادة الفلسطينية توقيع أي اتفاق سياسي مع إسرائيل يستثني القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية العتيدة .

واطلع " أبو علاء " ضيفه على تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في الأراضي الفلسطينية وثمن الموقف النرويجي الداعم لشعبنا على مختلف الصعد ، وشدد على ضرورة تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .

من جانبه أعرب نائب وزير الخارجية النرويجي عن تضامنه وحكومة بلاده مع الشعب الفلسطيني وأكد أن استمرار إسرائيل في إقامة المستوطنات وتوسيع القائم منها في الضفة الغربية والقدس لن يخدم على الإطلاق المسيرة التفاوضية بين الجانبين .