الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسية روحية في القدس استعدادا للإحتفال بالميلاد المجيد

نشر بتاريخ: 12/12/2008 ( آخر تحديث: 12/12/2008 الساعة: 21:39 )
القدس - معا- نظم مركز السبيل المسكوني مساء اليوم الجمعة أمسية روحية أستعدادا لعيد الميلاد المجيد وذلك في مقر المركز في القدس

وقد هدفت هذه الأمسية الى التعمق في مفهوم ومعنى عيد الميلاد. وذلك بمشاركة عدد من المدعوين وقد أبتدء اللقاء بكلمة ترحيبية من القس نعيم عتيق مدير المركز الذي قدم بعض الترانيم الميلادية.

ثم كان التأمل والعظة التي قدمها المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بعنوان "التجسد والأنسانية". وقد إبتدأ المطران الكلمة بقراءة من الإنجيل المقدس، ثم تحدث عن عيد الميلاد مشيراً أنه عيد محبة الله للأنسانية بأسرها.

وأضاف أن الميلاد وقفة تأمل في حياتنا وسلوكنا، وكل واحد منا مدعو أن يطرح سؤال على نفسه بمدى التزامه بالحياة الأيمانية الحقة.موضحاً بأن مظاهر الظلم في بلادنا وفي مناطق أخرى من العالم وانتهاكات حقوق الأنسان، كلها أمور يجب أن نصلي من أجل زوالها، وأن ندافع عن الأنسان المظلوم ونطالب بوقف أنتهاكات حقوق الأنسان.

واضاف": أن مناسبة الميلاد الشريف هي مناسبة أسثنائية ويؤسفني جدا أنه في العالم المسيحي اليوم في كثير من المواقع يحتفلون بالميلاد ولا يذكرون صاحب العيد. ويظنون أن الميلاد شجرة مزينة وهدايا وطعام والى أخره.

وقال المطران إن هذه المظاهر الإحتفالية جميلة ولكن السؤال المطروح أين صاحب العيد من كل هذا الضجيج. أنا أخاف من المظاهر الأحتفالية المبالغ فيها لأنها أحيانا تحجب الرؤية فلا نعود نرى طفل المغارة وكأن صاحب العيد غائب عن عيده. فلا قيمة للزينات والأفراح بدون أن نذكر المسيح لماذا ولد ولماذا أتى الى هذا العالم".

وقد أختممت الأمسية الروحية ببعض الترانيم الميلادية الأرثوذكسية، ثم وزع المطران الأيقونات التذكارية على المشاركين.