السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل لـ "معا": حماس لا تنوي تنصيب "بحر" رئيساً وتمديد ولاية عباس مرتبط بالحوار

نشر بتاريخ: 13/12/2008 ( آخر تحديث: 13/12/2008 الساعة: 12:00 )
غزة- معا- نفى صلاح البردويل، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم السبت، ما تناقلته وسائل الإعلام حول استعدادات حرك حماس لتنصيب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر رئيساً للسلطة الفلسطينية فجر العاشر من كانون الثاني القادم، وإعداد (المنتدى) مقر الرئاسة الفلسطينية لاستقباله.

وقال البردويل لـ "معا": "هذا كلام غير صحيح فلا توجد أي نية لتنصيبه، فاستحقاق الرئاسة هو استحقاق دستوري بمعنى أنه في 9 يناير تكون ولاية الرئيس عباس قد انتهت وبحسب القانون الأساسي يشغل رئيس المجلس عبد العزيز الدويك المعتقل لدى الاحتلال المنصب لمدة 90 يوماً يتم خلالها الدعوة لانتخابات رئاسية".

وحول إمكانية تمديد فترة ولاية الرئيس عباس، قال البردويل "التمديد وغيره من القضايا مرتبطة بحوار القاهرة، كرزمة شاملة كان من المقرر أن تتناول عدة قضايا منها تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية والأجهزة الأمنية".

وحول تخوف البعض مما ستحمله الأيام ما بعد التاسع من كانون الثاني- يناير من تعميق للأزمة والانقسام الداخلي قلل البردويل من أهمية ذلك مؤكداً بأن الأيام القادمة لن تكون أسوأ مما هو عليه الحال هذه الأيام من أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية.

وكانت وسائل الإعلام قد نقلت عن مصادر في حركة حماس قولها بأن الحركة ستعلن عن إشغال نائب رئيس المجلس التشريعي أحمد بحر منصب الرئيس الفلسطيني فجر العاشر من كانون الثاني القادم، وبأنها أعدت كافة الترتيبات بشأن ذلك من ضمنها أن فرقا خاصة بدأت بإعداد (المنتدى) مقر الرئاسة الفلسطينية، وبأن بحر سيصدر قرارات تتضمن إقالات لبعض كبار الموظفين في الضفة الغربية.